أسامة مهدي: اعلن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ان معسكر ليبرتي قرب بغداد لعناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة قد تعرض مساء اليوم الى 20 صاروخا.

وقال المجلس في بيان صحافي من مقره في باريس تسلمته quot;ايلافquot; انه فيفي الساعة 5 و50 دقيقه مساء اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي تعرض معسكر ليبرتي لعناصر منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة مرة اخرى للهجوم. واكد ان 20 انفجارا على الاقل ناجمة عن اطلاق صواريخ في وضح النهار قد هزوا معسكر ليبرتي والمقطورات المهترئه فيه موضحا انه لم ترد بعد تقارير عن الخسائر الانسانيه موضحا ان عدد ملحوظ من الصواريخ قد سقط في قناة المياه جنوب المعسكر.

واشار المجلس الى انه منذ الهجوم السابق في التاسع من شباط (فبراير)الماضي وحتى الان لم تستجب اي من حكومة العراق برئاسة نوري المالكي ورئيس بعثة الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر للمطالب الامنية الملحه لتوفير حماية للسكان مثل اعادة 17500 جدار اسمنتي، ونقل السترات الواقيه وخوذ الحماية من معسكر اشرف، ونقل التجهيزات والمعدات الطبيه الاساسيه، وزيادة مساحة النصف كيلومتر وحق البناء.
واضاف المجلس ان السكان العزل بقد تركوا بصورة متعمده quot;وفق استراتيجية اجراميه من قبل المالكي وكوبلر بدون حماية وهم يطالبون بالعودة الفوريه الى اشرف الذي يتمتع بوضع امني افضل بسبب اتساعه وتوفر المرافق فيه.
ودعت مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية الامين العام للامم المتحدة ومفوضها السامي للاجئين ووزير الخارجية الاميركيه العمل لنقل سكان ليبرتي فورا الى معسكر اشرف شمال شرق بغداد. وكان الوزير الاميركي طالب الحكومة العراقية في وقت سابق بحماية سكان المعسكر وحملها مسؤولية الهجوم الذي تعرض له المعسكر مطلع العام الحالي وادى الى مقتل واصابة العشرات من قاطنيه.