بنغازي: دمر اعتداء بالمتفجرات مركز شرطة في بنغازي شرق ليبيا الخميس بدون ان يتسبب في سقوط ضحايا، على ما افاد وكالة فرانس برس مصدر امني موضحا ان المبنى سبق وتعرض الى اعتداء مؤخرا.
وصرح المصدر طالبا عدم كشف هويته ان quot;عبوة متفجرة القيت على مركز شرطة البركة في بنغازي ودمرت ما تبقي من المبنى الذي استهدفه اعتداءquot; السبت موضحا ان quot;الانفجار لم يوقع اي ضحاياquot;.
وافاد مراسل فرانس برس في المكان ان الانفجار وقع في الساعة السابعة (الخامسة تغ).
وتسبب انفجار السبت في تصدع قسم كبير من المركز دون سقوط ضحايا.
وشهدت بنغازي مهد الثورة المناهضة لمعمر القذافي في 2011، عدة اعتداءات واغتيالات خلال الاشهر الاخيرة.
وبهذا الاعتداء الاخير تنتهي فترة هدنة دامت بضعة اسابيع في هذه المدينة التي اخفقت سلطاتها في استتباب الامن حتى الان.
وغالبا ما تنسب الاعتداءات في بنغازي الى اسلاميين متطرفين على غرار هجوم 11 ايلول/سبتمبر الماضي على قنصلية الولايات المتحدة وقتل خلاله اربعة اميركيون منهم السفير الاميركي كريس ستيفينس.
وبعد ان كانت حتى الان بعيدة نسبيا عن اعمال العنف تشهد العاصمة طرابلس تحركات ميليشيات تطوق منذ الاحد وزارة الخارجية وامتدت الثلاثاء الى وزارة العدل للمطالبة بطرد المتعاملين السابقين مع نظام القذافي.
واحتلت مجموعات مسلحة ايضا وزارة المالية لفترة قصيرة الاثنين بينما اقتحم ضباط من الشرطة مرتين الاحد والاثنين وزارة الداخلية مطالبين بزيادة رواتبهم وبترقيات.
وحاصر مقر التلفزيون الوطني الليبي ثوار سابقون مكلفون حمايته لفترة قصيرة لكن دون التسبب في انقطاع البث.
ويدور نقاش في المؤتمر الوطني العام (اعلى هيئة سياسية في ليبيا) حول قانون الاقصاء السياسي لانصار القذافي سابقا لكنه يثير خلافا شديدا في الطبقة السياسية لانه قد يستبعد العديد من كبار مسؤولي البلاد.