القاهرة: اعلنت السلطات المختصة في مصر الجمعة تعليق قرار سابق باغلاق جزئي لمطار القاهرة الدولي ليلا وهو القرار الذي كان سينفذ اعتبارا من حزيران/يونيو القادم، حسبما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مجدي عبد الهادي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المسؤولة عن ادارة المطارات في مصر قوله ان quot;الفكرة ما زالت تحت الدراسة ولم يتم الاستقرار عليها ولن يتم تنفيذها الا بعد استيفاء كل الشروط التي لا تؤثر سلبا على الركاب وشركات الطيرانquot;.

وقال مصدر مسؤول في المطار، رفض ذكر اسمه، لوكالة فرانس برس ان

quot;فكرة غلق المطار ليلا غير مجدية ومكلفة وستكون صعبة التنفيذquot;، واضاف quot;سيكون من الصعب تكديس كافة الرحلات ونقل كل الخدمات في صالتين فقطquot;.

ولم تتخذ السلطات المختصة خلال الاسابيع القليلة الماضية اي اجراءات من الاساس لتنفيذ القرار الذي كان من المفترض سريانه بعد اسبوع واحد، حسبما افاد نفس المصدر.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، المطار الرئيسي في مصر، اعلنت في الاول من نيسان/ابريل قرارا باغلاق معظم مدرجات المطار خلال الليل بسبب انخفاض عدد الرحلات القادمة ولتوفير الكهرباء، وهو ما كان سينفذ بدءا من الاول من حزيران/يونيو القادم.

وصرح وزير الطيران المدني وائل المعداوي حينها انه سيتم اغلاق اثنين من المدرجات الثلاثة لمدة اربع ساعات ابتداء من الساعة 1,30 صباحا (23,30 تغ) من اجل توفير الكهرباء، بحسب ما نقلت عنه وسائل الاعلام.

وكان من المفترض ان يعمل المدرج رقم 3 الذي يخدم الرحلات الاقليمية، على مدى 24 ساعة في اليوم.

وياتي الغاء القرار وسط تزايد انقطاع الكهرباء في مختلف مدن البلاد.

وادت الاضطرابات التي صاحبت الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك في 2011 الى انخفاض كبير في عائدات قطاع السياحة الذي كان يدر دخلا كبيرا على البلاد.

وانخفض الاحتياطي الاجنبي للبلاد من 36 مليار دولار الى 14 مليار دولار خلال عامين، في الوقت الذي ارتفع فيه عجز الميزانية بشكل كبير.