تونس: أصيب ثلاثة عسكريين تونسيين بجروح السبت في انفجار لغم في جبل الشعانبي بولاية القصرين (شمال غرب) على الحدود مع الجزائر حيث يطارد الجيش مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي زرعت الغاما في المنطقة باسرها، كما اعلنت وزارة الدفاع.

وقال العقيد مختار بن ناصر المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان quot;الانفجار وقع عند الساعة 18,15 (17,15 تغ) لدى مرور آلية عسكرية فوق اللغم مما اسفر عن اصابة ثلاثة جنود بجروحquot;.

من جهته قال مدير المستشفى المحلي في القصرين صلاح عامري لفرانس برس ان ثمانية عسكريين اصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار وادخلوا المستشفى.

ومنذ كانون الاول/ديسمبر 2012 يطارد الجيش مجموعة quot;ارهابيةquot; مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، متحصنة في جبل الشعانبي وتضم في صفوفها عناصر من جماعة quot;أنصار الشريعةquot; السلفية الجهادية التونسية.

وقتلت هذه المجموعة في 10 كانون الاول/ديسمبر 2012 عنصرا في جهاز الحرس الوطني (الدرك) في قرية درناية بمعتمدية فريانة الجبلية بولاية القصرين.

وبين 29 نيسان/ابريل الماضي و6 ايار/مايو الحالي أصيب 10 من عناصر الحرس الوطني (3 بترت ارجلهم وآخر أصيب بالعمى) و6 من الجيش (اثنان بترت ارجلهما) في انفجار 4 الغام تقليدية الصنع زرعتها المجموعة في جبل الشعانبي.

وأعلنت وزارة الداخلية ان السلطات اعتقلت بين 10 كانون الاول/ديسمبر 2012 و29 أيار/مايو 45 تونسيا مرتبطين بمجموعة الشعانبي.