باريس: اعرب وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس الاحد عن الامل في ان ينظر القضاء التونسي بعين quot;الرافةquot; الى ثلاث ناشطات اوروبيات بينهن فرنسيتان، في حركة quot;فيمنquot; القائمة على الاحتجاج بتعرية الصدر، من المقرر ان تتم محاكمتهن الاربعاء بسبب تظاهرهن عاريات الصدر في العاصمة التونسية.
وقال فابيوس في تصريحات لوسائل اعلام فرنسية quot;القضاء (التونسي) مستقل لكني آمل ان يتحلى تجاههن بالرافةquot; معتبرا ان ما قامت به النسوة الثلاث quot;ليس بالامر الذي يستحق عقوبة مشددةquot;.
وستمثل النسوة الثلاث في 5 حزيران/يونيو بتهمة quot;المجاهرة بما ينافي الحياءquot; وعقوبتها السجن ستة اشهر وquot;الاعتداء على الاخلاق الحميدة او الاداب العامةquot; وعقوبتها السجن ستة اشهر بحسب القانون التونسي.
وكان تم توقيفهن الاربعاء لتظاهرهن عاريات الصدر امام قصر العدالة بالعاصمة التونسية دعما لرفيقتهن التونسية من الحركة الموقوفة في تونس على خلفية حضورها يوم 19 ايار/مايو الى مدينة القيروان حيث كان من المقرر ان يعقد تنظيم انصار الشريعة السلفي المتطرف مؤتمرا له.
وتحرك الناشطات الاوروبيات هو الاول من نوعه في بلد عربي مسلم.
واضاف فابيوس quot;ليس من حقنا التدخل في الشوون الداخليةquot; التونسية موضحا انه quot;لمس تطورات مهمةquot; في تونس لدى زيارتها منتصف ايار/مايو.
وتابع فابيوس الذي التقى خلال زيارته خصوصا قياديين اسلاميين، quot;وجدت ان من تحدثت اليهم على اتم الاستعدادquot; للحوار. واشاد ب quot;حزمquot; الحكومة التونسية في quot;التصدي للارهابيينquot;.