طهران: نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية الثلاثاء عن مسؤول في وزارة الخارجية الايرانية ان بلاده لا تعير quot;اي اهميةquot; لما اعلنه قاض ارجنتيني متهما طهران باقامة خلايا استخباراتية في اميركا الجنوبية.

وساق القاضي البرتو نيسمان الذي يحقق في الهجوم على المركز اليهودي في بوينس ايريس العام 1994 والذي خلف 85 قتيلا، في نهاية ايار/مايو اتهامات جديدة بحق ايران، المشتبه به الرئيسي في الهجوم المذكور. واعتبر ان طهران اقامت في العديد من دول اميركا اللاتينية quot;خلايا استخباراتية اي قواعد تجسس بهدف التخطيط لاعتداءات ارهابية وتنفيذها ودعمهاquot;.

وقال quot;مصدر مطلع في وزارة الخارجيةquot; الايرانية كما نقلت عنه الوكالة الرسمية quot;بالنظر الى ماضي هذا الشخص، فاننا لا نعير اي اهمية لتصريحاتهquot;.

ويتهم القضاء الارجنتيني ايران بالضلوع في الهجوم على المركز اليهودي الذي اسفر ايضا عن اكثر من 300 جريح، ويطالب منذ 2006 بتسليم ثمانية ايرانيين بينهم وزير الدفاع الحالي احمد وحيدي والرئيس السابق اكبر هاشمي رفسنجاني لمحاكمتهم.

وتنفي ايران اي ضلوع لها في الهجوم.

وياتي اتهام نيسمان بعد توقيع ايران في كانون الثاني/يناير لمذكرة تفاهم مع الارجنتين من اجل تشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم على المركز اليهودي.