اسطنبول: اعرب زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله اوجلان الجمعة عن تاييده التظاهرات المناهضة للحكومة التي تشهدها تركيا منذ ثمانية ايام رغم مفاوضات السلام التي يجريها مع السلطات التركية.

وقال اوجلان في رسالة من سجنه تلاها نائب رئيس حزب السلام والديموقراطية (مقرب من الاكراد) بعد عودته من سجن ايمرالي (شمال غرب) حيث يقضي الزعيم الكردي عقوبة بالسجن مدى الحياة quot;اجد حركة المقاومة ذات معنى واحييهاquot;.

ودعا بالمقابل في هذه الرسالة المتظاهرين الذين يطالبون باستقالة رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان الى التنبه لاي استغلال من قبل الحركات القومية التركية، بحسب ما ذكرت محطة quot;سي ان ان-توركquot; على موقعها الالكتروني.

واوضح اوجلان quot;لا يجوز لاي شخص ان يكون موضع استغلال من قبل الاوساط القومية والانقلابيةquot; مشجعا المتظاهرين على الانفتاح على القوى quot;الديموقراطية والثورية والوطنية والتقدمية في تركياquot;.

وبالنسبة لعملية السلام الجارية منذ اشهر في تركيا بين حزب العمال الكردستاني وانقرة، اعتبر اوجلان انه quot;وفى بالتزاماته (في هذه المرحلة) واكثر من ذلكquot;.

واضاف quot;آمل ان تقوم الحكومة بما يتوجب عليها بالجدية نفسها. من يعتقدون في هذه المرحلة ان بامكانهم استعمالي وخداعي هم واهمونquot;.