أطلقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، حساباً توعوياً على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لرعاياها في الخارج، تحت وسم laquo;المواطن السفيرraquo;.

الرياض: أطلقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، حساباً توعوياً على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) لرعاياها في الخارج، تحت وسم laquo;المواطن السفيرraquo;.
ويتضمن الوسم سلسلة تغريدات توعوية حول حقوق وواجبات المسافر السعودي، إضافة إلى إعلام المسافرين بقنوات التواصل والاتصال مع الوزارة، ونشر دليل عناوين جميع الممثليات السعودية في الخارج.
وذكرت وزارة الخارجية السعودية، في أولى تغريداتها، أنها تستهدف أن تكون هذه المساحة واسعة الانتشار في شبكات التواصل الاجتماعي، مجالاً لتوعية المواطنين المسافرين للخارج بأنظمة البلدان المضيفة وقوانينها، وعدداً من التنبيهات الكفيلة بتسهيل عملية السفر للخارج، كما أنه يستهدف التوعية بأهمية عكس الصورة الإيجابية عن المملكة والمواطن السعودي.
وأعلن حساب الخارجية السعودية على (تويتر)، عن عدد من الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني للوزارة، وتطبيقه المخصص للهواتف والأجهزة الذكية، إذ يتيح هذا التطبيق باقة من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المواطن من خلاله إنجاز عديد من المعاملات، إضافة إلى أنه يتيح قنوات تواصل مباشرة مع الوزارة والممثليات، لاستقبال الشكاوى وطلبات المساعدة عبر الإنترنت.