لندن: اعلنت الشرطة البريطانية ان الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران التي اضطرت السبت الى الهبوط في مطار غلاسكو البريطاني بعد quot;العثور على متنها على رسالة مشبوهةquot;، بمواكبة من طائرات تابعة لسلاح الجو البريطاني، اقلعت الاحد باتجاه نيويورك بعد عملية تفتيش دقيقة واستجواب ركابها.

واعلن متحدث باسم الشرطة ان quot;عمليات التفتيش الكاملة في الطائرة التي قام بها ضباط الشرطة الاسكتلندية انتهت ولم يعثر على اي شيء مشبوهquot;.

واضاف ان التحقيق مستمر في ملابسات هذا الانذار الكاذب.

وتؤمن الطائرة رحلة بين القاهرة ونيويورك.

وتم استجواب جميع الركاب ال 326 وتفتيش الطائرة بدقة ليلا.

وكانت الشرطة اعلنت انه تم تحويل وجهة الطائرة الى مطار بريستويك quot;بعد العثور على متنها على رسالة مشبوهةquot;.

واوضحت الراكبة ندى توفيق التي تعمل لحساب البي بي سي انها عثرت في حمام الطائرة على رسالة كتب عليها quot;ساحرق الطائرةquot;، لافتة الى ان الرسالة التي كانت تحمل ايضا رقم مقعد في الطائرة كتبت بواسطة قلم حبر على محرمة.

واضافت ان الرسالة التي كتب عليها رقم مقعد في الطائرة ايضا quot;خطت بقلم حبر ترك الى جانبها (في المرحاض)، لذلك قلت للطاقم بالاحتفاظ به لرفع البصماتquot;.

وتابعت ان quot;الكتابة اقرب الى خط طفل او شخص خطه سيء لكن الامر مثير للقلق وخصوصا في هذه الفترة التي يهتم فيها كل العالم بالسلامة الجويةquot;.

واكدت ندى توفيق quot;قلت لاحدى المضيفات +لا اعرف ما اذا كان الامر انذارا كاذبا+ لكن الطاقم قال لا. اما ان الامر مزحة او مخيف جداquot;.

ويأتي هذا الحادث بينما تعقد الاثنين والثلاثاء في فندق معزول في ايرلندا الشمالية قمة لمجموعة الثماني.