واشنطن: نفت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء تحديد موعد هذا الاسبوع لاجراء محادثات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان الافغانية، وذلك بعدما افتتح المتمردون الاسلاميون مكتبا سياسيا لهم في قطر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جينيفر بساكي ان quot;المعلومات عن تحديد موعد لاجتماع لا وجود لهاquot;، موضحة انها لم quot;تؤكد ابداquot; في شكل رسمي عقد لقاء بين ممثلين للولايات المتحدة وطالبان في الدوحة.
واعربت كابول الاربعاء عن استيائها الشديد من امكان اجراء مشاورات مباشرة بين الاميركيين وطالبان وقررت تعليق مفاوضاتها مع واشنطن للتوصل الى اتفاق امني، مهددة بمقاطعة اي اجتماع مع المتمردين الافغان في مكتبهم السياسي الذي افتتحوه الثلاثاء في الدوحة.
واضافت بساكي quot;نواصل التنسيق بالنسبة الى المراحل المقبلة مع الحكومة الافغانية والمجلس الاعلى للسلامquot;، الهيئة التي شكلها الرئيس الافغاني حميد كرزاي في محاولة للتفاوض مع طالبان.
ولفتت الى ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اجرى اتصالين هاتفيين مساء الثلاثاء والاربعاء بالرئيس الافغاني.
واوضحت بساكي ان الموفد الاميركي الخاص الى افغانستان وباكستان جيمس دوبنز الذي كان مقررا ان يغادر الثلاثاء الى هذين البلدين عبر انقرة والدوحة quot;لا يزال في واشنطن حالياquot;.