بيروت: شكر الائتلاف الوطني السوري المعارض الأحد دول مجموعة أصدقاء سوريا، التي اجتمعت في الدوحة، على قرارها بزيادة الدعم العسكري للجيش السوري الحر، مطالبًا بـquot;المزيد من هذه القرارات الحاسمةquot;.

وجاء في بيان صادر من الائتلاف quot;إن الائتلاف الوطني السوري يشكر هذه الدول على قراراتها، ويرحّب بالدعم الذي وعدت بتقديمه وبالقرارات المتعلقة بذلكquot;. ووصف الائتلاف القرارات بـquot;المهمة، وتتعلق بدعم الشعب السوري في ثورته ضد نظام الأسدquot;.

وأكد أن quot;المزيد من هذه القرارات الحاسمة ما زالت ضرورية لكي تساهم في حسم الصراع بسرعة وحقن دماء السوريين وتحقيق تطلعاتهمquot;. إلا أن الائتلاف انتقد عدم حضور ممثلين للمعارضة المؤتمر، الذي شاركت فيه السبت في قطر 11 دولة تشكل نواة quot;مجموعة أصدقاء سورياquot;، بينها قطر والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

ورأى الائتلاف أنه quot;من الضروري حضور المؤسسات الرسمية للشعب السوري في هذا النوع من المحافلquot;. واعتبر أن quot;قدرة هذا الدعم على حسم المعركة أو تغيير مسار الأمور على الأرض لا تزال موضع شك وتساؤلquot;.

وجدد quot;انحيازه للحلول السياسية التي تحقن الدماء، طالما أنها تقوم على أساس إسقاط نظام الاستبداد، ونقل السلطة الى الشعب السوري، وتضمن عدم وجود أي دور لبشار الأسد وعصابته الحاكمة في مستقبل سورياquot;.

وقرر ممثلو الدول المجتمعون في قطر زيادة تسليح المعارضة السورية من اجل استعادة quot;التوازنquot; على الارض مع النظام، تمهيدا للدفع نحو حل سلمي على اساس مبادئ مؤتمر جنيف.