في بحث جديد يستعرض أبرز نوعيات المشروبات الروحية المفضلة لدى القادة والسياسيين، يتضح أن زعيم كوريا الشمالية الراحل كيم جونغ ايل، كان ينفق 700 الف جنيه استرليني سنويًا على الخمور.


كشف بحث جديد النقاب عن قائمة بأشهر الساسة الذين كانوا يحرصون على تناول منتجات علامة هينيسي للكونياك، وتبين أن زعيم كوريا الشمالية الراحل، كيم جونغ إيل، كان أبرز زبائن تلك العلامة وأنه كان ينفق 700 ألف إسترليني سنوياً على الخمور.
واهتم هذا البحث بتحديد نوعيات الخمور المفضلة للقادة والسياسيين، وتبين من خلال النتائج التي تم التوصل إليها أن نجاح الساسة كان أمراً مرتبطاً بشرابهم المفضل.
قادة الولايات المتحدة يفضلون الكوكتيل الانثوي
وأشار البحث إلى أن بعضاً من كبار قادة المملكة المتحدة كانوا يفضلون تناول الويسكي، بينما كان يفضل القادة والسياسيون في الولايات المتحدة تناول شراب الكوكتيل.
وكشف البحث، الذي أجرته شركة المشروبات الإلكترونية، 31DOVER.com، عن أن تشيرشل، تاتشر، بلير وكاميرون أظهروا عاطفة متبادلة للويسكي، وكان تشيرشل يُحضر نفسه ليوم ناجح من خلال إضافة الويسكي لوجبة الإفطار الخاصة به.
ولفتت في هذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن هذا الولع كان قائماً كذلك بدرجات متفاوتة لدى كل من مارغريت تاتشر وتوني بلير وأخيراً دافيد كاميرون، الذي يحرص على تناول خمور Bruichaladdich، بـ 41 إسترليني للزجاجة.
وبينما ثبت أن الويسكي ساعدت الساسة على النجاح في حياتهم العملية، فإن مقادير حجمها نصف لتر قد قادت بعض النواب لمواجهة الأخطار التي تحدق بهم. وأضافت أن ساسة من أمثال جون ميجور، دافيد ميليباند وجون بريسكوت يشعرون كلهم بشغف لتناول مقادير حجمها نصف لتر، لكنهم واجهوا مشكلات في حياتهم السياسية.
بوش وهتلر امتنعا عن الشرب
أما في الولايات المتحدة، فأشار البحث إلى أن الساسة هناك، من أمثال الرئيسين السابقين جون كينيدي وبيل كلينتون، كانوا يميلون لتناول شراب الكوكتيل الأنثوي. بينما كان معروف أن هناك ساسة يمتنعون عن شرب الخمور مثل جورج بوش وأدولف هتلر.
ونقلت الصحيفة في هذا الإطار عن دافيد لوري، الرئيس التنفيذي لشركة 31DOVER.com، قوله: quot;من المثير للاهتمام أن العديد من الشخصيات السياسية الشهيرة كان لديهم ميل قوي لتناول أنواع بعينها من الخمور. ومن اللافت أيضاً أن كثيرين منهم يتناولون مشروبات روحية أنيقة بدأت تعود للواجهة اليومquot;.