نواكشوط: شبه تكتل لاحزب معارضة في موريتانيا الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالفريق اول عبد الفتاح السيسي، واتهمه بانه يقف quot;ضد الديموقراطيةquot; مثل الجيش في مصر. واكد رئيس تنسيقية المعارضة الديموقراطية احمد ولد داداه في تجمع مساء الاحد quot;مثل مصر، لدينا السيسي الخاص بنا الذي يقف يقف ضد الديموقراطية وضد الحضارة وضد الثقافةquot;.

وعبر الزعيم المعارض عن دعم التنسيقية للرئيس المصري المخلوع محمد مرسي ودعا الجيش المصري إلى أن quot;يكرس نفسه للدفاع عن بلده والامة العربية وتجنب الفوضىquot;. والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ضابط سابق قاد في آب (اغسطس) 2008 انقلابا اطاح اول رئيس منتخب ديموقراطيا للبلاد سيدي ولد شيخ عبد الله.

وبعد عام على ذلك انتخب عبد العزيز رئيسا للبلاد. وكانت الحكومة الموريتانية قالت انها quot;مطمئنةquot; لسير الاحداث في مصر معتبرة ان الوضع كان يمكن ان يكون quot;اسوأquot; من تدخل الجيش.

وقال ولد داداه في التجمع ان عبد العزيز quot;يجب ان يرحل لانهاء الطغيان واعادة اللعبة الديموقراطيةquot;، داعيا آلاف الناشطين الذين صفقوا له بحرارة إلى quot;اجباره على الرحيل بسرعةquot; بدون أن يشير إلى الانتخابات البرلمانية والبلدية المقبلة التي يفترض أن تجرى في أيلول (سبتمبر) وتشرين الاول (اكتوبر).

وفي بيان نشر الاثنين، قالت تنسيقية المعارضة الديموقراطية انها مستعدة quot;للمشاركة في كل انتخابات حرة وشفافة تجرى باشراف سلطة توافقيةquot; ويكون فيها quot;حياد السلطة العامة مضمونا لكل المواطنينquot;. واكدت quot;رفضها الحازم لاي انتخابات لا تحقق ذلك مثل تلك التي يسعى ولد عبد العزيز اليها حالياquot;.