عمان: قال مصدر مقرب من عائلة الاسلامي المتشدد ابو قتادة، الذي رحلته بريطانيا الى الاردن حيث يواجه تهما متعلقة بالارهاب، الثلاثاء ان زوجته وابناءه يخططون للعودة الى عمان.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس ان quot;زوجة ابو قتادة وابناءه الخمسة ينوون العودة الى الاردن وهم يستعدون لذلك حالياquot;.
ووصل ابو قتادة (53 عاما) الذي وصف في الماضي بانه quot;سفير بن لادن في اوروباquot; الاحد الى عمان حيث وجه له القضاء تهمة المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية، الامر الذي نفاه الرجل الذي رحلته لندن بعد معركة قضائية طويلة.
من جانب آخر، قال محاميه تيسير ذياب لفرانس برس ان محكمة امن الدولة سترد الاربعاء على طلب تقدم به لاخلاء سبيل موكله مقابل كفالة.
واضاف ان quot;ابو قتادة في حال جيدة وينال معاملة حسنة. ووالدته اضافة الى افراد آخرين من عائلته يزورونه في السجنquot;.
وقد قرر المدعي العام الاحد توقيف عمر محمود عثمان الملقب ابو قتادة 15 يوما على ذمة التحقيق في سجن الموقر (جنوب شرق عمان) الذي يضم نحو 1100 نزيل جلهم من الاسلاميين والمحكومين في قضايا ارهاب.
ويعيد القضاء الاردني محاكمة ابو قتادة بتهمة quot;التآمر بقصد القيام باعمال ارهابيةquot; في قضيتين مرتبطتين بالتحضير لاعتداءات مفترضة حوكم عليها غيابيا في المملكة.
وقد حكم عليه بالاعدام عام 1999 بتهمة التآمر لتنفيذ هجمات ارهابية من بينها هجوم على المدرسة الاميركية في عمان لكن تم تخفيف الحكم مباشرة الى السجن مدى الحياة مع الاشغال الشاقة.
كما حكم عليه عام 2000 بالسجن 15 عاما للتخطيط لتنفيذ هجمات ارهابية ضد سياح اثناء احتفالات الالفية في الاردن.
وجاء ترحيل ابو قتادة من بريطانيا بعد اسابيع على مصادقة عمان ولندن على اتفاق يهدف الى تأكيد عدم استخدام اي ادلة تم الحصول عليها تحت التعذيب ضده خلال اي محاكمة في الاردن.
وابو قتادة مولود في 1960 في بيت لحم بالضفة الغربية وهو يحمل الجنسية الاردنية لانه ولد في هذه البلدة عندما كانت الضفة تابعة للاردن.