جاكرتا: توعد اسلاميون متطرفون الاربعاء بشن هجمات على الحانات والملاهي الليلية quot;الاثمةquot; في اول ايام رمضان في اندونيسيا، اكبر بلد اسلامي في العالم من حيث عدد السكان. وقال حبيب ادروس القادري احد قيادي جبهة المدافعين عن الاسلام، الجمعية التي تعتبر نفسها حارسة القيم الاسلامية الاصيلة quot;سنتخذ اجراءات حازمة ضد الكحول ورقص التعري والدعارةquot;.

وقام القادري ومجموعة انصاره ومقرهم في ديبوك، بضاحية جاكرتا، نهاية الاسبوع الماضي بعملية وقائية ضبطوا خلالها زجاجات من الكحول من على رفوف المحلات التجارية قبل اتلافها. واعلن حبيب سليم الاتاس مسؤول فرع جبهة المدافعين عن الاسلام، في جاكرتا لفرانس برس ان خمسين من عناصره مستعدون للقيام يوميا بعمليات تفتيش العديد من الحانات وقاعات quot;التدليكquot; وغيرها من الملاهي الليلية في جاكرتا.

وقال quot;سنرسل فرقنا المتكونة من عنصرين او ثلاثة، بزي مدني للتجسس على هذه الانشطة الاثمة مثل استهلاك الكحول خلال شهر رمضان الكريمquot;. واضاف quot;لن نتردد في شن هجماتنا اذا راينا ان الشرطة والسلطات لا تقوم بواجبها كما ينبغيquot;.

واستهلاك الكحول في جاكرتا مرخص له لكنه يخضع لقوانين صارمة وخصوصا خلال رمضان، ويجب على محلات بيع الكحول الحصول على تراخيص لكن العديد منها تبيع الكحول من دونها. وتفاديا لاثارة غضب الاسلاميين تعودت تلك المحلات على بيع الكحول في اكواب الشاي، وحجب واجهات الحانات كي لا يرى المارة ما في داخلها.

وتشن جبهة المدافعين عن الاسلام التي تمكنت مؤخرًا من الغاء حفل للمغنية لايدي غاغا، اعتبروه quot;شيطانياquot;، كل شهر رمضان حملات على احياء السهر في جاكرتا. وبدا رمضان الاربعاء في اندونيسيا، اكبر بلد اسلامي في العالم يعد 240 مليون نسمة.