أعلنت النيابة العامة في مصر مباشرة تحقيقات موسعة في بلاغات تتهم الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات في جماعة quot;الإخوان المسلمينquot; بالتخابر والقتل.


القاهرة: تباشر النيابة العامة تحقيقات موسعة في بلاغات تلقتها ضد الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة ومكتب الارشاد لجماعة الاخوان المسلمين وعدد من المؤيدين له تتعلق باتهامهم بارتكاب جرائم تخابر وقتل متظاهرين وغيرها من اتهامات.

وذكر النائب العام المساعد المتحدث باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد في بيان صحافي أن البلاغات المقدمة تشمل أيضا المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع والمرشد السابق محمد مهدي عاكف ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان وعضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين.

وأوضح أن جميع هذه البلاغات يتم استكمال عناصرها تمهيدا لتولي أعضاء النيابة المختصة استجواب المبلغ ضدهم ومن بينهم الرئيس المعزول مرسي واصدار القرارات اللازمة وفق ما تنتهي اليه التحقيقات لما ينص عليه قانون الاجراءات الجنائية.

ولفت الى أن البلاغات تشير الى ارتكاب هؤلاء الأشخاص جرائم التخابر مع جهات أجنبية بقصد الاضرار بالمصلحة القومية للبلاد وجرائم قتل المتظاهرين السلميين والشروع في القتل والتحريض عليه.

وأوضح أن البلاغات تتضمن كذلك احراز الأسلحة والمتفجرات والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها والحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادي وذلك باستعمال القوة والارهاب.