الرياض: اعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا في تصريح صحافي نشر السبت ان الاولوية بالنسبة اليه هي quot;لتأمين السلاح النوعيquot; للمعارضة السورية.
وقال الجربا في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط نشرت السبت quot;بالنسبة لي الأولوية المطلقة الآن هي تأمين السلاح النوعي لمقاتلي الجيش الحر اليوم قبل الغدquot;، مضيفا quot;نحن أمام عصابات تشن على الشعب السوري حرب إبادة، والسلاح هو الحل الوحيد لمواجهتها ووقف مجازرها، وأعتزم أيضا العمل على تأمين المواد الإغاثية والطبية لشعبنا الصامدquot;.
واضاف الجربا quot;نعتقد أن وجود سلاح نوعي بأيدي الثوار أصبح ضرورة لا يمكن الاستمرار من دونها، وكذلك الطلب من دول أصدقاء سوريا إقامة منطقة آمنة لحماية المدنيين، وأن تدخل قيادة الائتلاف السياسية والعسكرية وتعمل انطلاقا من الداخل وأعتقد أن المنطقة الآمنة إن تحققت سوف تكون بداية النهاية للنظامquot;.
وقال رئيس الائتلاف السوري المعارض ايضا في هذه المقابلة quot;نعتقد أن دخول حزب الله على خط الصراع في سوريا، بالإضافة إلى الحرس الثوري الإيراني، وبعض المتطرفين العراقيين المحسوبين على إيران جعل قواعد اللعبة تتغير، فنرى أن إيران تدعم النظام بالمال وتقوي اقتصاده وتزوده بالمقاتلين وبالسلاح، وبالتالي علينا كقيادة للائتلاف والجيش الحر أن نغير الاستراتيجية التي كانت سائدة على مدى أكثر من عامquot;.
وكان ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبدالعزيز استقبل الجربا الخميس واطلع الاخير المسؤول السعودي على quot;ما يتعرض له أبناء الشعب السوري الشقيق من إبادة وحصار في أبشع صور انتهاك لحقوق الإنسانquot; بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية.
واضافت الوكالة ان الامير سلمان اكد quot;موقف المملكة الثابت من ضرورة وضع حد لجميع أنواع الإبادة والتجويع التي يتعرض لها الشعب السوريquot;.
وكانت المعارضة السورية المسلحة منيت خلال الفترة الاخيرة بسلسة نكسات عسكرية كان ابرزها في القصير التي دخلتها قوات النظام الشهر الماضي مدعومة بقوات من حزب الله اللبناني.