اعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله أن قرار الاتحاد الاوروبي وضع الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الارهاب بمثابة ضوء اخضر لاسرائيل بشن عدوان على لبنان.


بيروت: اعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الاربعاء ان قرار الاتحاد الاوروبي ادراج الجناح العسكري لحزبه على لائحته للمنظمات الارهابية يجعل الاتحاد quot;شريكا كاملا في المسؤوليةquot; عن اي عدوان اسرائيلي على لبنان.
وقال نصرالله في كلمة القاها في حفل افطار للهيئات النسائية في حزب الله نقلها تلفزيون quot;المنارquot; ان دول الاتحاد الاوروبي باتخاذها القرار quot;تجعل من نفسها شريكا كاملا في المسؤولية عن اي عدوان اسرائيلي على لبنان او على المقاومة او على اي هدف من اهداف المقاومةquot;.
واكد نصر الله: quot;اننا في حزب الله لم يفاجئنا القرار الاوروبي بوضع ما سماه الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الارهاب وكنا نتوقعه منذ وقت بعيد والغريب انه تاخرquot;.
واشار إلى أن الاسرائيليين تحدثوا بوضوح ان القرار نتيجة الجهود quot;الدبلوماسيةquot; لاسرائيل واعتبروه انتصارا وفرحوا به فرحا شديدا، وقال: quot;اذا كان احد في لبنان يريد ان يفرح بالقرار فليخبئ فرحه لكي لا يكون هو ونتانياهو فرحين في الوقت نفسهquot;.
وتوجه الى الاحزاب والتنظيمات والشخصيات التي ادانت قرار الاتحاد الاوروبي بالشكر والتقديرquot;. مشيرا الى ان quot;الكثير من هذه القيادات وقفت معنا في مثل هذه الايام في حرب تموزquot;.
ولفت الى ان quot;اسرائيلquot; واميركا مارسا ضغوطا هائلة على الاتحاد الاوروبي لاتخاذ هذا الموقف، ولا يحتاج الى كثير استدلال ان الاسرائيليين يقفون خلف هذا القرار بالدرجة الاولى والاميركيون معهم ومن كان الاوروبيين من متحمسا للقرار.
وشدد على ان القرار اسرائيلي ويخدم مصلحة اسرائيل، واوروبا خضعت وليس اقتنعت (وهذا اسوأ) للإدارة الاميركية والاسرائيلية، ودائما لم يكونوا يصلون الى نتيجة عند تدارس هذا القرار ولو كان هناك حجة ومنطق ما كان الموضوع يحتاج سنوات، وهذا يعني ان من داخل الاتحاد الاوروبي من كان يعتبر ان هذا غير قانوني وفي اخر الامر خضع.
واضاف: quot;لم اشعر للحظة ان هذا القرار سيادي بل تم املاؤه على الاوروبيين، وهذا الموقف لا ينسجم لا مع ما تتحدث عنه اوروبا من مبادئ وقيم عندما تصنف مقاومة ارهابا ولا ينسجم مع مصالحهاquot;، معتبرا ان هناك من اراد ان يزج بالدول الاوروبية في صراع يخدم مصالحه هو لا مصالحها هي، ومن زجها هو الاسرائيلي، متسائلا ما مصلحة الدول الاوروبية في قرار ضد مقاومة لها تاييد لبناني وعربي كبير.
وتوجه نصر الله للاتحاد الاوروبي متسائلاً لماذا لا تصنفون إسرائيلإ ارهابا او جناحها العسكري اي الجيش وانتم تعترفون ان الجيش في اسرائيل يحتل ارضا فلسطينية ولا ينفذ القرارات الدولية والعالم كله شاهد مجازر الاسرائيليين.
واعتبر ان من الواضح ان المقصود من القرار المقاومة اي يقولون ان المقاومة اللبنانية منظمة ارهابية وهذا امر يسيء للبنان وللشعب والحكومات اللبنانية.
واكد ان هذه الاساءة لن تنال من معنوياتنا وهذه الدول اساءت لنفسها اكثر مما اساءت للمقاومين.
واعلن نصر الله ان هذه الدول تعطي غطاء قانونيا لاسرائيل من اجل اي عدوان على لبنان لان اسرائيل حينئذ تقول اننا نشن حربا على الارهاب والمنشآت والمؤسسات الارهابية وهذه الدول تجعل نفسها شريكا كاملا في اي عدوان على لبنان او المقاومة او اي هدف للمقاومة في لبنان.
واكد الامين العام لحزب الله للاوروبيين انكم لن تحصلوا من هذا القرار الا على الفشل والخيبة ومن يتصور ان المقاومة التي واجهت اقوى جيش في المنطقة على مدى 33 يوما وكانت تنزف دما يمكن ان يخضعها قرار تافه فهو واهم او جاهل، وهذا القرار لن يستطيع ان يحقق ايا من اهدافه، لذلك ندعوهم للعودة عن الخطأ، وقال quot;هذا القرار بلّوه واشربو ميتوquot;.
وتوجه في كلمة للداخل اللبناني معلقا على بيانات ومواقف للفريق الاخر بعد هذا القرار بالقول لن تستطيعوا توظيف هذا القرار في الحسابات السياسية اللبنانية وما قبل القرار مثل ما بعد القرار بالمعادلة الداخلية. واضاف: quot;اقترح على سبيل المزاح ان يكون وزراؤنا في الحكومة المقبلة من الجناح العسكري في حزب اللهquot;.