أبوظبي: أجرى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الليبية المؤقته علي زيدان لمتابعة ملابسات الهجوم الذي استهدف سفارة الإمارات في طرابلس ومحاولة بعض الجماعات الاساءة للعلاقات الثنائية بين البلدين. وشكر عبدالله بن زايد رئيس الحكومة الليبية على متابعته الشخصية للحادث.

وأدانت وزارة الخارجية quot;الهجوم الإرهابي الذي إستهدف سفارة الدولة في طرابلس فجر الخميسquot; وطالبت السلطات الليبية اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات هذا العمل والاسراع في القبض على المتسببين في الحادث. واستدعت وزارة الخارجية القائم بالأعمال الليبية في الإمارات إدريس علي على خلفية الهجوم.

وقال وكيل وزارة الخارجية عبدالله بن محمد بن بطي ال حامد إن الإمارات تؤكد على quot;حرمة العمل الدبلوماسي والبعثات والدبلوماسيين ومسؤولية حمايتها وتشير إلى ضرورة الالتزام الدقيق بكافة بنود معاهدة فيينا لعام 1961 التي تنظم الحصانات والأعراف في العمل الدبلوماسي الدولي وخاصة المادة 22 و 29 من المعاهدةquot;.

وطالب السلطات الليبية بسرعة التحقيق في هذا الهجوم الذي ادى لتعرض مبنى السفارة لإصابات طفيفة. واكد وكيل وزارة الخارجية ان هذا الحادث لم يحدث اية اصابات في العاملين بالسفارة.