جدة: أطلقت الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي الليلة نداء مشتركا دعتا فيه جميع الأطراف المتحاربة في سوريا إلى وقف إطلاق النار وأعمال العنف بكافة أشكالها خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وقال البيان الذي وزعته المنظمة في جدة إن إطلاق الدعوة لوقف إطلاق النار يأتي بهدف تمكين الشعب السوري من الاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة وأداء شعائرها في أمن وسلامquot;.
وأكد الأمين العام للجامعة نبيل العربي والأمين العام للمنظمة أكمل الدين أوغلي إن التوصل إلى حل سياسي للأزمة يحقق تطلعات الشعب السوري وهو quot;هدف عربي إسلامي ومبتغى المجتمع الدولي بأسره مازالت تكتنفه العقباتquot;.
وقال الأمينان العامان للجامعة والمنظمة quot;لعل الاستجابة لهذا النداء تمثل فرصة لتهدئة النفوس وإتاحة المجال لتذليل تلك العقبات تمهيدا للسير بخطى سريعة نحو تحقيق الحل المنشود وفرصة لتمكين المنظمات الإنسانية من تقديم المساعدات العاجلة للمناطق المتضررةquot;.
ودعا العربي وأوغلي جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى تأييد هذا النداء وإلى حث الحكومة السورية بوصفها الطرف الأقوى على إبداء الحكمة ووقف أعمال القتل والتدمير ليتسنى معالجة جميع القضايا مهما بلغت حدة تعقدها عن طريق الوسائل السلمية.
كما تمنيا من الأطراف المتحاربة الاستجابة الكاملة هذه المرة لنداء وقف إطلاق النار خلال هذه المناسبة الدينية المباركة.