دمشق: اكد مصدر عسكري سوري اليوم الاثنين ان الجيش السوري استعاد على كل المواقع التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في الايام الاخيرة في ريف اللاذقية.

وقال هذا المصدر لوكالة الانباء السورية (سانا) ان quot;وحدات من جيشنا الباسل تحكم سيطرتها على جبل النبى اشعيا والمنطقة المحيطة به بالكامل فى ريف اللاذقية الشمالي فى اطار ملاحقتها لفلول المجموعات الارهابية المسلحة التي تسللتquot; الى المنطقة.

وكان الاعلام الرسمي السوري ذكر امس ان القوات النظامية استعادت عددا من المناطق في هذه المحافظة الساحلية التي تعد نقطة ثقل للطائفة العلوية، الاقلية الدينية التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.

وكان مقاتلون معارضون شنوا منذ نحو اسبوعين معركة quot;تحرير الساحلquot; انطلاقا من معاقل لهم في مناطق نائية في ريف اللاذقية، وتمكنوا من السيطرة على بعض القرى.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان quot;الجيش تقدمquot; في مواجهة مقاتلي المعارضة بدون ان يتمكن من تأكيد ما اذا كانت القوات السورية استعادت السيطرة على القرى التي استولى عليها المعارضون.

وذكر مصدر امني سوري لوكالة فرانس برس انه لم يبق سوى استعادة منطقة سلمى الاستراتيجية في ريف اللاذقية، المحاذية لتركيا والتي سقطت تحت سيطرة مقاتلي المعارضة في نهاية 2012.