بيروت: ضبط الجيش اللبناني شاحنة صغيرة محملة بكمية كبيرة من الاقنعة الواقية للغازات ومتوجهة الى سوريا، بحسب ما ذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس.
وكان بيان للجيش اللبناني افاد ليلا ان quot;قوة من الجيش اوقفت بعد ظهر الخميس في بلدة الكفير - حاصبيا (جنوب شرق)، شخصاً يقود شاحنة بيك آب محملة بكمية كبيرة من الأقنعة الواقية من الغازات مع متمماتهاquot;.
واوضح مصدر امني ان التحقيقات الاولية مع الموقوف اشارت الى ان الشاحنة كانت متجهة الى سوريا.
وقال البيان انه quot;تم تسليم الموقوف مع المضبوطات الى المراجع المختصة، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص لكشف ملابسات العمليةquot;.
وجاء هذا الحادث بعد يومين من اتهام المعارضة السورية النظام بتنفيذ هجوم بصواريخ تحمل اسلحة كيميائية على مناطق عدة في ريف دمشق تسبب بقتل مئات الاشخاص، الامر الذي نقته السلطات بقوة.
واظهرت اشرطة فيديو نشرت على شبكة الانترنت مصابين لا آثار دماء عليهم تتم معالجتهم عبر وضع اقنعة اوكسيجين على وجوههم، ومحاولة انعاشهم، بالاضافة الى عشرات الجثث عدد كبير منها لاطفال.
وطالبت دول غربية وعربية ومنظمات مدافعة عن حقوق الانسان بتوجه فريق الامم المتحدة الموجود في سوريا للتحقيق في احتمال استخدام الاسلحة الكيميائية في مناطق اخرى بالتوجه الى المكان للتحقق من الاتهامات.