عمان: اعلن مصدر عسكري اردني مسؤول الجمعة ان اجتماعا سيعقد في الاردن خلال الايام القليلة القادمة لرؤساء هيئات الاركان في عدد من الدول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لبحث أمن المنطقة وتداعيات النزاع السوري.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية قوله انه quot;وبدعوة من رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن وقائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال لويد اوستن سيعقد اجتماع في الاردن خلال الايام القليلة القادمةquot;.

واضاف ان quot;الاجتماع سيحضره رئيس هيئة الاركان المشتركة الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي ورؤساء هيئات الاركان في كل من المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا والمانيا وايطاليا وكنداquot;.

واوضح ان quot;هذا الاجتماع سيشكل فرصة للدول المشاركة الشقيقة والصديقة لبحث الامور المتعلقة بأمن المنطقة وتداعيات الاحداث الجارية خاصة الازمة السورية وتأثيراتها بالاضافة لبحث اوجه التعاون العسكري بين هذه الدول والمملكة الاردنية الهاشمية بما يحقق ويحفظ أمن الاردن وسلامة مواطنيهquot;.

واكد المصدر ان quot;هذا الاجتماع هو استمرار للقاءات ثنائية ومتعددة يتبعها لقاءات اخرى مستقبلا تهدف الى استمرار التنسيق بين الدول المشاركة وتقييم الاحداث الجارية وانعكاساتها على أمن المنطقة بشكل عامquot;.

وكانت الولايات المتحدة نشرت مجموعة من مقاتلات اف 16 وصواريخ باتريوت في الاردن، الذي يؤوي 550 الف لاجئ سوري، مع انتهاء مناورات quot;الاسد المتاهبquot; العسكرية في 20 حزيران/يونيو.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية صرح لوكالة فرانس برس في 22 حزيران/يونيو ان واشنطن عززت تواجد جنودها في المملكة ليصل عددهم الى الف جندي.