قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا انه يتوجب على الغربيين ان يضربوا نظام بشار الاسد وان يحيلوه الى المحكمة الجنائية الدولية، وذلك في مقابلة مع صحيفة quot;لو باريزيانquot; نشرتها اليوم الخميس.
وردا على سؤال حول ما سيقوله للرئيس فرنسوا هولاند الذي سيلتقيه صباح الخميس، قال الجربا quot;بشار الكيماوي قتل شعبنا في 21 اب/اغسطس. لا يجوز ان يفلت من العقوبات التي يستحقهاquot;.
واضاف quot;فليتعرض للضرب وليختفي نظامهquot; معتبرا ان لاسد quot;اصبح ورما او جرثومة للمنطقةquot;.
واوضح quot;هذا الرجل وعائلته يجب ان يمثلوا في لاهاي كي يحاكموا امام المحكمة الجنائية الدوليةquot;.
وقال ايضا ان المعارضة السورية تنتظر من الغربيين quot;ضربة عقابية ضد النظامquot; ثم quot;دعما سياسيا وعسكريا للجيش السوري الحرquot;.
واضاف quot;لان نظام الاسد يحظى بدعم كامل من روسيا وحزب الله وايران. نحن ينقصنا كل هذا. لم يقدم لنا حلفاؤنا شيئا مما طلبناهquot;.
وبالنسبة للاسلاميين المتطرفين في صفوف المعارضة، قال الجربا quot;لا نريج التخلص من الاسد كي نجد انفسنا مع القاعدةquot;. واضاف quot;هؤلاء المتطرفون يستعملهم النظام الذي يريد تخويف العالمquot;.
واوضح quot;في حال حصل تدخل، فان النظام لن يعيش طويلاquot;. واضاف quot;المهم هو اتخاذ قرار شجاع. نحنا بحاجة لاصدقائنا وان لا يكتفوا بالكلام. نحن لا نشك بجديتهم ولكن منذ عامين ونحنا ننتظر وهم لم يفعلوا شيئا لناquot;.
وسيجري الجربا عند الساعة 10،00 (8,00 تغ) محادثات في قصر الاليزيه مع هولاند.