قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أكد آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى لجمهورية ايران الاسلامية الحليفة الرئيسية لدمشق في المنطقة اليوم الاربعاء ان تدخلا عسكريا اميركيا ضد سوريا quot;سيكون كارثة على المنطقةquot;.

وقال خامنئي في لقاء مع اعضاء الحكومة ان quot;التدخل الاميركي سيكون كارثة للمنطقةquot;. واضاف ان quot;المنطقة برميل بارود ولا يمكننا التكهن بالمستقبلquot; في حال وجهت ضربة عسكرية الى سوريا، كما افاد التلفزيون الحكومي.

وابدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا خصوصا استعدادها للتحرك ضد سوريا قائلة انها مقتنعة بمسؤولية النظام السوري عن الهجوم الكيميائي المفترض الذي وقع في 21 اب/اغسطس في ريف دمشق quot;لردعهquot; عن استخدام الغازات السامة مجددا ولكن ليس للاطاحة بالنظام.

وايران حليفة النظام السوري كثفت في الايام الماضية تحذيراتها من تدخل عسكري لواشنطن وحلفائها في سوريا. والثلاثاء اكد وزير الدفاع الايراني حسين دهقان ان اي عمل عسكري ضد النظام السوري quot;سيهدد امن المنطقة واستقرارهاquot;.

من جهته دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الولايات المتحدة وحلفائها الى التحلي quot;بالحكمةquot; مؤكدا ان quot;استخدام وسائل عسكرية سيخلف عواقب وخيمة ليس فقط على سوريا لكن ايضا على كل المنطقةquot;.