باريس: اعلنت محامية الشيخ حسن الشلغومي، إمام مسجد مدينة درانسي في ضاحية باريس، لوكالة فرانس برس الاثنين ان موكلها المعروف في فرنسا بمواقفه المناهضة للاسلام المتشدد وبصداقته للجالية اليهودية سيرفع دعوى امام القضاء الفرنسي في واقعة تعرضه للشتم والضرب في تونس مساء الاحد.

ولكن محامي الرجل الذي يتهمه الامام بالاعتداء عليه بالشتم والضرب شكك في رواية الشيخ متهما اياه بـquot;التلاعبquot; بالحقائق.

وكان الامام الشلغومي قال لفرانس برس مساء الاحد انه تم الاعتداء عليه وعلى عائلته قرب العاصمة التونسية، موضحا ان رجلا انهال عليه بالضرب المبرح والشتم لصلته القريبة بالجالية اليهودية.

وقالت المحامية سامية مكتوف لفرانس برس quot;لقد تم ضرب رجل ايمان، رجل سلام، ووجهت اليه عبارات مليئة بالحقد ومعاداة الساميةquot;.

واضافت انها سترفع دعوى امام النيابة العامة في بوبينيي بتهمتي ضرب وسب.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الفرنسية ان quot;فرنسا تأمل ان يتم جلاء الحقيقة كاملة في الاعتداءquot; على الشيخ الشلغومي، في حين ندد رئيس الجمعية الوطنية الاشتراكي كلود بارتولون بما تعرض له الامام، واصفا اياه بـquot;الاعتداء الجبان والمخزيquot;.

والرجل الذي يتهمه الامام بالاعتداء عليه هو فرنسي مقيم في سويسرا وكان يمضي اجازة مع صديقته في الفندق نفسه الذي نزل فيه الشيخ الشلغومي واسرته، بحسب ما قال محاميه باسكال غارباريني لفرانس برس، مؤكدا ان الشيخ هو من بادر الى محاولة ضرب موكله الذي منعه من ذلك.

وقال المحامي ان quot;موكلي تعرف على الامام في قاعة الفندق وقال له خصوصا انه لا يشاطره اراءه، الامر الذي اثار حفيظة الامامquot;.

واضاف quot;عندها تقدم الامام نحو موكلي لدفعه. كل ما فعله موكلي، الذي يتقن الفنون القتالية، هو تثبيته ارضا من دون ان يسدد اليه اي ضربةquot;.

واكد المحامي ان والد صديقة موكلها، الذي لا يزال موقوفا في تونس، يعتزم رفع دعوى ضد الامام.

وحدثت الواقعة في قمرت بالعاصمة تونس.

وكان الشيخ الشلغومي قدم لفرانس برس مساء الاحد رواية مختلفة، قال فيها quot;لقد شتمني ونعتني باني صهيوني وعميل. ضربني بقبضته على صدري. وخلال ثوان، طرحني على الارضquot;.

واوضح ان المهاجم الذي تحدث اليه بالفرنسية تعرض بالضرب ايضا لزوجته وولديه، قبل ان يسيطر جهاز امن الفندق على الرجل ويسلمه لرجال الشرطة.

وكان الشلغومي تعرض لانتقادات عنيفة على شبكة الانترنت بسبب معارضته للنقاب والتظاهرات المؤيدة للفلسطينيين وعلاقة الصداقة التي تربطه بالجالية اليهودية.

والشلغومي (40 عاما) مولود في تونس لابوين جزائريين وهو يتعرض دوما لانتقادات وتهديدات من مسلمين متطرفين.