قال اللواء سليم إدريس إن اتصالًا هاتفيًا حصل بينه وبين جون كيري، فكانت الرؤية موحدة حول الضربة الأميركية للنظام السوري، وطالب المعارضة بتفهم آلية اتخاذ القرار في الدول الديمقراطية وتوحيد خطابها في هذه المرحلة.

كشف اللواء سليم ادريس، رئيس أركان الجيش السوري الحر، لـquot;ايلافquot; عن محادثة هاتفية بينه وبين وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس، وأكد أن الرؤية واحدة بينهما، وشدد على وجوب دعم المعارضة السورية لقرار الرئيس الاميركي باراك أوباما لضرب النظام السوري، بعد استخدامه السلاح الكيميائي ضد الشعب الأعزل.
تفهم للآليات
وأعرب إدريس عن تأييد الأركان للرئيس الأميركي في ذهابه إلى الكونغرس، وعن تفهمه لآليات اتخاذ القرارات في الدول الديمقراطية. وقال: quot;أدرك أن القرار الرئاسي سيكون أقوى إذا دعم الكونغرس الرئيس أوباما، ويستطيع أصدقاء الشعب السوري مساعدتنا بفعالية أكبرquot;، متمنيًا أن يكون ذلك حافزًا للدول الصديقة اﻷخرى للمشاركة في الجهد الدولي لاسقاط نظام الطاغية بشار الاسد وعصابته. وتابع: quot;البارحة، كان هناك اتصال هاتفي بيني وبين وزير الخارجية الاميركي جون كيري، وتكلمنا في الاتجاه نفسه وضمن هذه الرؤية نفسها، وكان مرتاحًا جدًا لموقفناquot;. وطالب ادريس الجميع بدعم قرار أوباما، وقال: quot;نعمل على اقناع الكونغرس بالضربة العسكريةquot;. وأشار إلى وجوب التزام أقصى درجات الانضباط الاعلامي وتوحيد خطاب المعارضة السورية.

لم يفاجئني
وعبّر إدريس عن أسفه من مواقف بعض أطياف المعارضة التي تنتقد أوباما وقراراته، وقال: quot;هذا يحرجنا جدًاquot;.
وأضاف: quot;كل المعارضة التي تؤمن بدولة مدنية وحرية ومساواة للجميع يجب أن تدعم قرار الرئيس اوباما بالذهاب إلى الكونغرس، وأن نعمل مع الادارة الاميركية على اقناع الكونغرس بتمرير قرار دعم الضربة العسكرية لنظام الأسد، وعندها ستكون النتيجه أقوى والفعالية أكبرquot;.
وبالنسبة إلى قرار البرلمان البريطاني، اعتبره ادريس قرارًا مؤسفًا جدًا، quot;لكنه لم يكن مفاجئًا بالنسبة إلي، ويجب أن نعتمد على الله وعلى أنفسناquot;. وأشار إدريس إلى احترام الأركان لقناعات وقرارات البرلمان البريطاني، quot;حتى وإن كانت مخالفة ﻷمنياتنا، ولنا تعليقات كثيرة على القرار، لكن المهم اليوم أن نركز عملنا على اﻷرضquot;.