أبوظبي: استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أبوظبي اليوم وفد أعضاء الكونغرس الأميركي الذي يزور البلاد حاليا برئاسة النائب دانا روراباتشر رئيس لجنة الشؤون الخارجية و العلوم والفضاء و التكنولوجيا.

ورحب ولي عهد أبوظبي بزيارة وفد الكونغرس الأميركي وبحث معهم العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وحرص قيادتي البلدين الصديقين على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، منوها بأهمية الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات والتي من شأنها ان تعزز اوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

واطلع ولي عهد ابوظبي خلال اللقاء وفد الكونغرس الأميركي على رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله في تحقيق النهضة الشاملة.... واكد سموه ان طموحاتنا كبيرة ومتواصلة في تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات الوطنية الرائدة في مختلف المجالات.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وفد الكونغرس وجهات النظر حول آخر التطورات والمستجدات على الساحة الإقليمية والدولية واستعراض المبادرات والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وأهمية التعاون المشترك بين البلدين في تعزيز فرص السلام وترسيخ الاستقرار ودفع جهود التنمية في المنطقة .

من جانبه أكد رئيس وفد الكونغرس الأميركي حرص الولايات المتحدة الأميركية على مد جسور الصداقة والتعاون مع الإمارات لافتا الى أهمية مواصلة الزيارات والتي من خلالها يمكننا التعرف عن قرب على مستويات التطور والازدهار والتقدم الذي تتمتع به الامارات.