برلين: أعلنت وكالة quot;تي يو أيquot; السياحة الالمانية العملاقة الجمعة تمديد الغاء رحلاتها الى مصر حتى 15 تشرين الاول/اكتوبر بسبب استمرار اعمال العنف في هذا البلد. وقد الغت المجموعة المتكونة من quot;تي يو ايquot; وquot;1-2-فلايquot; وquot;ايرتورquot; وquot;ديسكاونت ترافلquot; في منتصف اب/اغسطس وحتى منتصف ايلول/سبتمبر رحلاتها استجابة للتعليمات الامنية الصادرة عن وزارة الخارجية الالمانية.

واوضحت الوكالة في بيان quot;بما ان وزارة الخارجية ما زالت تنصح بعدم السفر الى مصر، تمدد تي يو اي الالمانية حتى 15 تشرين الاول/اكتوبر الغاء رحلاتها في مصرquot;. وبامكان السياح الذين حجزوا رحلات في تلك الفترة استعادة اموالهم او تغيير موعد سفرهم، وتعتبر مصر من الوجهات السياحية المحبذة جدا لدى الالمان خصوصا خلال فصلي الخريف والشتاء.

ونصحت وزارة الخارجية الالمانية على موقعها من الانترنت quot;بعدم السفر الى مصر بسبب الوضع الحالي وعدم امكانية توقع تطوراتهquot; وشددت على العدول عن السفر الى القاهرة وكذلك المناطق السياحية الاخرى مثل الاقصر وأسوان ودلتا النيل quot;بشكل خاصquot; وكذلك في شمال سيناء والمناطق الحدودية مع اسرائيل. واكدت المجموعة quot;ما ان تعدل وزارة الخارجية توصياتها حتى تقترح تي يو اي مجددا في اقرب وقت ممكن رحلات الى مصرquot;.