بيروت: واصل الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم مشاوراته مع تمام سلام رئيس الحكومة اللبنانية المكلف بتشكيل الحكومة وسط أنباء عن قرب بلورتها. وبحث الجانبان خلال اللقاء الأوضاع العامة في لبنان، والمراحل التي قطعتها المشاورات الهادفة إلى تشكيل الحكومة اللبنانية المرتقبة.

وأكدت مصادر لبنانية أنه سيتم تشكيل حكومة لبنانية خلال الأيام القليلة المقبلة وسط أنباء أن سلام سلم سليمان اليوم ظرفا يحوي التشكيلة الحكومية. ويشهد لبنان أزمة سياسية وحالة من الغموض والقلق تتعلق بمسار المؤسسات الدستورية بالبلاد جراء فشل الفرقاء السياسيين في الاتفاق على تشكيل حكومة منذ ما يقارب تسعة أشهر.

وقد تم تكليف تمام سلام برئاسة الحكومة في شهر نيسان/ابريل الماضي بعد استقالة نجيب ميقاتي في شهر آذار/مارس الذي سبقه في ظل الخلاف بين قوى الثامن والرابع عشر من اذار حول شكل الحكومة، وخاصة مسألة مشاركة حزب الله فيها.

وترفض قوى الرابع عشر من آذار مشاركة حزب الله بالحكومة بسبب إعلانه القتال إلى جانب نظام بشار الأسد، فيما تصر قوى الثامن من آذار على مشاركة حزب الله بالحكومة، مؤكدة ضرورة تشكيل حكومة سياسية وهو الشرط الذي ترفضه قوى 14 آذار التي تفضل حكومة تكنوقراط لتلافي دخول الحزب بالحكومة.