قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: عاد أميركي سجن تسعة اشهر في الامارات العربية المتحدة بتهمة نشر فيديو يسخر من شباب دبي على موقع يوتيوب، الخميس الى الولايات المتحدة مبديا سروره للعودة الى بلاده.

وعقد شيزان قاسم مؤتمرا صحافيا مقتضبا لدى وصوله الى مطار مينيابوليس (شمال) بعد ترحيله من دبي الخميس. وكانت وزارة الخارجية الأميركية اعلنت الثلاثاء ترحيل قاسم وحصوله على تخفيض للحكم بسبب quot;الفترة التي قضاها في السجن قبل محاكمتهquot; وquot;لحسن سلوكهquot;.

وكان شيزان قاسم (29 عاما) المتحدر من اصول اسيوية اوقف في نيسان (ابريل) الماضي وحكم عليه في 23 كانون الاول (ديسمبر) بالسجن سنة وبدفع غرامة قدرها عشرة الاف درهم (2700 دولار) بتهمة تعريض امن البلاد للخطر وذلك بموجب قانون جديد موضع جدل حول الجرائم الالكترونية.

وحكم بالاجمال على تسعة اشخاص في هذه القضية لتصويرهم ونشرهم شريط الفيديو. وحكم على هنديين اثنين بالعقوبة نفسها، فيما حكم على شقيقين اماراتيين بالسجن ثمانية اشهر وتمت تبرئة اماراتي ثالث من هذه القضية. كما حكم غيابيا على كندية وبريطانية ورجل أميركي بالسجن سنة في القضية نفسها وبالتغريم.

وكان قاسم يقيم منذ العام 2006 في الامارات ويعمل مع شركة برايس ووترهاوس كوبر. واكد في مؤتمره الصحافي انه quot;لم يخالف القانونquot;. وقال quot;لم ارتكب اي عمل سيء ولم يكن هناك اي شيء غير قانوني في شريط الفيديو هذا بحسب قوانين الاماراتquot;.