القاهرة: أكد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور هنا اليوم الناخبين أن اقرار مشروع تعديلات الدستور الجديد سيمهد الطريق نحو خطوات ثابتة لبناء الديمقراطية في بلاده.

وقال منصور في كلمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ان quot;هذا الدستور يؤسس لدولة قوية وعصريةquot; مخاطبا المصريين بالقول quot;اخرجوا كما خرجتم من قبل في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013quot;.

ولفت إلى أن quot;مصر تتعرض لهجمة شرسة داخلية وخارجية تستهدف النيل من مقدرات هذا الوطن وتدمر الشر لشعبنا العظيم فنرى يد الارهاب الغاشمة تضرب هنا وهناك وتزهق ارواحا طاهرة نقية ونفوسا بريئة ومؤمنةquot;.

وشدد على ان quot;المجتمع في احوج ما يكون الى تجديد الخطاب الديني تجديدا واعيا مسؤولا لا يحيد عن الصواب ويتخذ من الكتاب والسنة منهلا اساسيا لفحواه ويحفظ قيم الاسلام وثوابته ويدعو الى نشر تعاليمه ويقضي على الاستقطاب المذهبي والطائفي ويعالج مشكلة التطرف والفهم المغلوط او المنقوص للإسلامquot;.

وقال منصور ان quot;اقرار هذا الدستور الجديد سيمهد الطريق لخطوات جادة وثابتة على طريق تحقيق الديمقراطية وانجاز البناء التشريعي لمصرنا الحبيبة وسيكون لهذا الوطن رئيس منتخب اسلمه راية الوطن ليقوده على درب النجاح والرفعة الازدهارquot;.

وأضاف أنه بعد اقرار الدستور quot;سيكون لمصر ايضا مجلس نيابي منتخب يحقق مبدأ الشورى الاسلامي بمفهومه الحديث المعاصر ويضع لهذا البلد الطيب قوانينه المنظمة وتشريعاته الحاكمة ليدور في فلك الاستقرار والامن والرخاءquot;.

ومن المقرر إجراء التصويت في الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري المعطل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وكان الدستور المصري أقر في 2012 إلا أنه عطل بموجب خارطة طريق أعلنتها قيادة الجيش يوم الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي على خلفية احتجاجات حاشدة خرجت ضد حكمه.