شارك الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في أحد مساجد دمشق، بحسب ما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي السوري، وكان آخر ظهور علني له في 15 تشرين الأول/اكتوبر حين أدى صلاة عيد الأضحى.


دمشق: افاد شريط عاجل على التلفزيون ان quot;السيد الرئيس بشار الاسد يشارك في الاحتفال الديني لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف في جامع الحمدquot; الواقع في حي المهاجرين في شمال غرب العاصمة.

وبث التلفزيون لقطات للرئيس الاسد الذي ارتدى سترة داكنة وربطة عنق رمادية اللون، وهو يؤدي الصلاة في المسجد، والى يمينه وزير الاوقاف محمد عبد الستار السيد، والى يساره المفتي الشيخ احمد بدر الدين حسون. كما بدا في الصف الامامي رئيس الوزراء وائل الحلقي.

ولم يحدد التلفزيون الذي بدأ بعرض الاحتفال في الساعة السابعة مساء الاحد (1700 تغ)، ما اذا كان النقل يتم مباشرة على الهواء.
وتصادف ذكرى المولد النبوي الشريف غدا الاثنين.

ويعود آخر ظهور علني للأسد الى 15 تشرين الاول/اكتوبر، حينما ادى صلاة عيد الاضحى في مسجد السيدة حسيبة في شمال دمشق. وتعرّض حي دمّر، الذي يقع فيه المسجد يومها، الى قصف بقذائف الهاون مصدره مواقع للمعارضة المسلحة.

وتشهد سوريا نزاعًا بدأ في منتصف آذار/مارس 2011 حركة احتجاجية ضد النظام، تحولت بعد اشهر الى صراع مسلح دام ادى الى مقتل اكثر من 130 الف شخص، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.