قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت مراسم التأبين الرسمية لرئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون اليوم الاثنين في مقر الكنيست في القدس بحضور قادة كبار من اسرائيل ونائب الرئيس الاميركي جو بايدن.
وسيدفن الجنرال شارون الذي توفي عن 85 عاما بعد غيبوبة استمرت ثمانية اعوام، عند الساعة 14,00 (12,00 تغ) في مراسم عسكرية في مزرعته العائلية في جنوب اسرائيل غير البعيدة عن الحدود مع قطاع غزة.
وينظم حفل التأبين في باحة الكنيست حيث سجي نعش شارون ولف بعلم اسرائيل.
ويحضر الحفل عائلة شارون، نجلاه وحفيداه، وشخصيات اسرائيلية واجنبية حضرت للمشاركة في الجنازة.
والى جانب بايدن، جلس في الصفوف الامامية رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط، ووزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير الذي يقوم بزيارة رسمية حاليا لاسرائيل.
ووجه الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تحية quot;للمحاربquot; شارون واشادا خصوصا بدوره خلال حرب تشرين الاول/اكتوبر 1973 وquot;حربه ضد الارهابquot;.
واغرقت وفاة شارون الرجل القوي لدى اليمين القومي، اسرائيل في جو من الحداد الوطني.
وسيدفن شارون بكل مراسم الشرف العسكرية في مزرعة العائلة في جنوب اسرائيل بالقرب من الحدود مع قطاع غزة عند الساعة 12,00 ت.غ.
وطلب شارون ان يوارى الثرى الى جانب زوجته الثانية ليلي. وسيلقي نجلاه جلعاد وعمري وكذلك رئيس هيئة اركان الجيش بني غانتز كلمات تأبينية.
وتوفي شارون السبت عن 85 عاما بعدما رقد ثمانية اعوام في غيبوبة.