قلل الجيش المصري من أهمية تقرير صحافي تحدث عن إعلان قائد الجيش المشير عبد الفتاح السيسي نيته الترشح للانتخابات الرئاسية، لكنه لم ينفِ احتمال ترشحه، مؤكدًا أن المشير سيعلن قراره أمام الشعب.


القاهرة: نفى الجيش المصري اليوم الخميس أن يكون قائد الجيش المشير عبد الفتاح السيسي حسم أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن ما نقلته صحيفة السياسة الكويتية عنه في هذا الشأن quot;اجتهادات صحفية وليست تصريحات من المشير السيسيquot;.

ومن دون أن ينفي احتمال ترشحه، قال الجيش في بيان quot;أن ما نشرته جريدة السياسة الكويتية مجرد اجتهادات صحفية وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسي وتم تحميلها بعبارات والفاظ غير دقيقة، خاصة بعد نقلها في مختلف وسائل الإعلام''.

وقال المتحدث العسكري، أحمد محمد علي، في صفحته على موقع فايسبوك إن قرار ترشح السيسي من عدمه quot;قرار شخصي سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصريquot;. وناشد المتحدث العسكري وسائل الإعلام إلى quot;مراعاةquot; ما تنشره دون البحث عن quot;اجتهادات أو انفرادات صحفية غير دقيقةquot;.

وجاء ذلك بعدما نشرت صحيفة quot;السياسةquot; الكويتية مقابلة مع السيسي، قال فيها إنه حسم أمر ترشحه للرئاسة. ورداً على سؤال عمّا إذا كان يعلن عبر الصحيفة عن نية الترشح، قال السيسي quot;نعم لقد حسم الأمر، وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصرquot;، كما أوردت الصحيفة.