قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم الفرح الغامر بمقتل رمز الإرهاب والكراهية في العالم، إلا أنني لم أتوقع أن أكلف نفسي بكتابة بضع سطور عن تلك الملحمة التي انتهت بأن quot;يلقي رامبو بجثة أسد الأمة في مياه المحيطquot;. . فالأمر انتهى بالنسبة للشخص، وربما سيكون محدود التأثير على مسيرة الإرهاب العالمي المتأسلم ذاته، والذي بدأ انحساره الفعلي منذ سنوات، وربما تعد الشعوب الإسلامية الآن في فترة نقاهة، ستخرج بعدها سليمة معافاة لتلتحق بموكب البشرية، بعدما أدركت أن العداء للعالم وللحضارة وإن كان يصيب المتحضرين ببعض الخدوش، إلا أنه ينعكس وبالاً على أمم تمد يدها اليمنى لتتسول بها منتجات الحضارة الإنسانية، وهي تخفي في اليد اليسرى الخنجر، تتحين الفرصة لتطعن الواهب في مقتل.
ما يثير الانتباه ويستوجب الرصد والاستعراض هو ما حوته صفحات الإنترنت الافتراضية من تعليقات على حدث مصرع الإرهابي العظيم، ثم معالجة القنوات الفضائية المصرية للحدث، ناهيك بالطبع عن قناة الجزيرة العتيدة، الراعية الأولى والعظمى للتحريض على الكراهية وسفك الدماء!!. . كنا نقول quot;الناس على دين ملوكهمquot;، ولقد كان هذا قديماً صحيحاً إلى حد كبير، لكننا الآن نستطيع بملء الثقة أن نقول أن quot;الناس على دين إعلامييهمquot;، فالصحفيون ومعدو ومذيعوا البرامج التليفزيونية هم الذين يصيغون أفكار الناس ويشكلونها. . ورغم أن هؤلاء السادة الملقبين بالمثقفين من المفترض أنهم الأعلى والأرقى وعياً، إلا أن الحادث في منطقتنا معاكس لذلك تماماً، فقلد ضُرب هؤلاء المثقفين أو المتثاقفين بفيروس العروبة، ثم تلاه أو تراكم عليه فيروس التأسلم السياسي، ليتحول هؤلاء المتثاقفين إلى لعنة تلوث الوعي الشعبي، وتشده بعيداً عن مصالحه وإشكاليات حياته، بل وتجرِّف الركام الحضاري والأخلاقي أيضاً للشعوب، فجعلوا من الكراهية مشاعر مقدسة تجاه الآخر، بعد أن أقنعوا الناس أن هذا الآخر لا هم له إلا الكيد لهم والتربص بهم، وكان لابد أن يترتب على الكراهية أن يصبح القتل وسفك الدماء هو عمل جهادي ونضالي مقدس، فهو إن لم يؤد إلى إضعاف العدو وهزيمته، فيكفي أنه يشفي صدورنا مما يعتمل بها من كراهية!!
هكذا وبفضل نضالات وجهاد صفوتنا المتحكمة في وسائل الإعلام الحكومية والخاصة على حد سواء، وجدنا الكراهية تنتشر في شعب مسالم بطبعه كالشعب المصري، فصار الزرقاوي وبن لادن وحسن نصر لله هم أبطالنا الذين نستلهم مما يسفكون من دماء تبريداً للقلوب والصدور المشتعلة بالغل والكراهية، وكان من الطبيعي أن نشهد في الشارع المصري فرحة غزوة نيويورك عام 2001، بذات قدر الحزن لمصرع أسد الأمة أسامة بن لادن في 2011. . لا نقول بالطبع أن الشعب المصري كله قد انجرف لطوفان الكراهية على هذا النحو أو بذات القدر، لكنه تيار كبير تتركز بؤرة إشعاعه في السادة الإعلاميين المدرجين على قائمة الصفوة أو النخبة. .هؤلاء بالتحديد هم من استفزوني لأخرج عن صمت طبيعي أمام حرمة الموت، حتى لو كان موت السفاح الأكثر فظاعة في تاريخ الإنسانية كلها، لأبدأ في تسجيل خواطر ساخرة، تعبر ولو جزئياً عن الحزن الذي داهمني على حاضر بلادي ومستقبل أحفادي:
bull;قناة الجزيرة ترثي شيخها أسامة بن لادن. . خالص تعازينا لجميع العاملين بهذه القناة، ولدولة قطر الشقيقة.
bull;quot;إسماعيل هنية يندد باغتيال أسامة بن لادن ويقول أنه مجاهد عربي مسلمquot;. . خالص تعازي لحركة حماس الفرع الفلسطيني لجماعة الإخوان المسلمين.
bull;لاحظت من التعلقيات وجود عدد لابأس به من المصريين حزانى على قتل أسامة بن لادن باعتباره مجاهد إسلامي. . أقدم لهم حار التعازي، وأقول لهم لا تحزنوا فأمثاله كثيرون.
bull;quot;إخوان اون لاين ndash; بيان من الإخوان المسلمين حول اغتيال الشيخ أسامة بن لادنquot;. . واضح من بيان جماعة الإخوان المسلمين إدانتهم لقتل بن لادن، والحزن المضمر على من لقبوه بالشيخ. . حار تعازي لمكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة وكافة كوادرها ومناصريها.
bull;نتمنى أن يرفع أيمن الظواهري رأس مصر عالياً على مستوى العالم أجمع، بعد أن شوه سمعتها نجيب محفوظ وفاروق الباز ومجدي يعقوب وأحمد زويل.
bull;الآن توشك بضاعتنا أن ترد إلينا، فالفكر فكرنا والإرهاب إرهابنا، ووجود مصري على رأس تنظيم القاعدة حق آن لنا أن نسترده.
bull;مدد مدد مدد شدى حيلك يابلد. . لو كان فى باكستان مات شهيد. . فى ألف غيره بيتولد. . مع الاعتذار لمحمد نوح.
bull;على الله أخوهم إللي اتقتل ينسيهم أختهم كاميليا!!
bull;أخذنا قلم سخن في باراك حسين أوباما، وكنا فاكرينه راجل محترم وإرهابي مننا وعلينا، طلع إمبريالي صهيوني صليبي.
bull;ريهام السهلي في قناة المحور تفتح المندبة في برنامج 90 دقيقة، وتستضيف أرامل بن لادن للترحم على الفقيد الشهيد. . أقترح إعلان الحداد العام لمدة ثلاث سنوات على فقيد الأمة.
bull;ضيف ريهام السهلي في قناة المحور يقول أنه لا ينعي بن لادن، ولكن ينعي رجال الأمة في رجولتهم.
bull;quot;البنتاجون: غسّلنا laquo;بن لادنraquo; وأقمنا عليه صلاة الجنازة قبل إلقائه في بحر عمانquot;. . بصفتي خبير في شؤون البيئة، أفكر في مقاضاة البنتاجون لتلويثه مياة البحر.
bull;اللي محزني أن أسامة بن لادن مات وكان نفسه يشوف أخته كاميليا!!
bull;quot;عاكف: أسامة بن لادن مجاهد لا أشك في صدقهquot;. . أحترم في هذا الرجل صدقه مع نفسه ومع الناس، خاصة وأن بن لادن شأنه شأن جميع عظماء الجهاد والإرهاب العالمي، كانت مدرسته الأولى هي جماعة الإخوان المسلمين!!
bull;رامبو يغتال أسد الأمة في قصره المنيف قرب إسلام أباد، ويلقي به في بحر عمان.
bull;النشرة الفنية: فنان الأمة شعبان عبد الرحيم يطور أغنيته لتصبح: باحب عمرو موسى وباترحم على بن لادن!!
bull;اغرورقت عيناي بالدموع وأنا أرى حزن يسري فودة في قناة on tv على المجاهد الشهيد أسامة بن لادن. . إلهي ماتكسب يا أوباما يا ابن الحاجة أم أوباما. .إلهي يجيلك ويحط عليك!!
bull;عايزين نوزع ألغام رحمة ونور على روح المرحوم.
bull;يسري فودة حزين قوي ياعيني وهو بيقول quot;لم يعد أسامة بن لادن بينناquot;، لأ وبيكلم مين؟ بطل الأبطال عبد الباري عطوان!!. . منهم لله ولاد الحرام اللي خطفوه مننا. . حقك علي أنا يا أخويا!!
bull;القنوات التليفزيونية المصرية في مناحة. . كان أمييييييييييييييير يا خويا!!!
bull;لأ وبنقول أن مبارك كان وحش خالص وفاسد، دا احنا الفساد بكل شكل ولون، ومحتاجين جاز وسخ وعود كبريت عشان ننظف!!
bull;أعجب من أمة تنفي عن نفسها الإرهاب وتهلل له، وتحزن هذا الحزن لمقتل شيخ الإرهابيين.
bull;همسة في أذن المصري الشريف نجيب ساويرس: لقد افتتحت قناة on tv لتكون نافذة للنور والتنوير، وليس لكي يحولها يسري فودة مساء 2 مايو لساحة مناحة على مصرع بن لادن.
مصر- الإسكندرية
[email protected]