استعاد مانشستر يونايتد المتصدر فارق النقاط الاربع التي تفصله عن منافسه المباشر ارسنال اثر فوزه خارج ملعبه على ويغان 4-صفر في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم السبت.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 60 نقطة مقابل 56 لارسنال الذي يخوض غدا نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ضد برمنغهام سيتي.

وبعد المباراة التي خاضها الشياطين الحمر ضد مرسيليا منتصف الاسبوع ضمن دوري ابطال اوروبا، ارتأى المدرب السير اليكس فيرغوسون اراحة مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف واشرك مكانه المكسيكي خافيير هرنانديز.

وكان هرنانديز عند حسن ظن مدربه به بعد ان افتتح التسجيل اثر هجمة مرتدة سريعة ولعبة مشتركة بين واين روني والبرتغالي لويس ناني ليودع الاول الكرة في الزواية الضيقة لمرمى الحارس العماني الدولي علي الحبسي (17).

وتصدى الحارس المخضرم الهولندي ادوين فان در سار (40 عاما) الذي يخوض اخر موسم له قبل اعتزاله نهائيا، مرتين لمحاولتين خطرتين لفيكتور موزس وجيمس ماكارثي في الدقيقتين 15 و22.

واضاع مانشستر فرصتين اخريين عن طريق ناني (31) وروني (35).

ودخل مانشستر يونايتد الشوط الثاني مصمما على حسم المباراة بسرعة لكن مسلسل اهدار الفرصة استمر قبل ان يتنفس انصار الفريق الصعداء اثر هجمة مرتدة سريعة تبادل فيها هرنانديز الكرة مع روني قبل ان ينفرد الاول بالحبسي ويسدد على يساره داخل الشباك (74).

وسجل مانشستر هدفه الثالث بهجمة بدأها دايرون غيبسون باتجاه برباتوف الذي نزل منتصف الشوط الثاني فانفرد بالحبسي قبل ان يمرر باتجاه روني ليتابعها الاخير في المرمى الخالي (84).

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين وصلت الكرة امام المرمى باتجاه البرازيلي فابيو دا سيلفا الذي سيطر عليها قبل ان يسددها داخل الشباك مختتما مهرجان التهديف.

ويخوض مانشستر مباراتين صعبتين خارج ملعبه الاولى ضد تشلسي الثلاثاء المقبل، ثم ضد ليفربول الاحد.

وحقق استون فيلا فوزا عريضا على ضيفه بلاكبيرن 4-1. وتألق اشلي يانغ في المباراة امام ناظري مدرب منتخب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو وسجل هدفين في الدقيقتين 49 من ركلة جزاء و82، وغريغ هانلي (62 خطأ في مرمى فريقه)، وستيوارت داونينغ (64)، في حين سجل الكرواتي نيكولا كالينيتش هدف بلاكبيرن الوحيد في الدقيقة 81.

وحقق ولفرهامبتون فوزا ساحقا على بلاكبول باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها مات جارفيس (2) وجيمي اوهارا (54) وسيلفان ايبانس بلايك (78 و90).

وتعادل نيوكاسل مع بولتون 1-1. سجل للاول كيفن نولان (13)، وللثاني دانيال ستاريدج (38).

وتغلب ايفرتون على سندرلاند بهدفين سجلهما جيرماين بيكفورد (8 و39).

ويلتقي غدا مانشستر سيتي مع فولهام ووست هام مع ليفربول، وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع وست بروميتش البيون.

يذكر ان مباراة تشلسي وبرمنغهام تأجلت لارتباط الاخير بمباراته ضد ارسنال في كأس الرابطة غدا الاحد.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 60 نقطة من 27 مباراة

2- ارسنال 56 من 27

3- مانشستر سيتي 49 من 27

4- توتنهام 47 من 27

5- تشلسي 45 من 26