خرجت الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة اولى والمشاركة ببطاقة دعوة من الدور الاول لدورة كوالالمبور الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 220 الف دولار، بخسارتها امام الاسترالية يلينا دوكيتش 6-2 و6-7 (1-7) و4-6 اليوم الاثنين.


وتلتقي دوكيتش في الدور المقبل مع اليابانية كورومي نارا او الروسية ايلينا بوفينا.

وتأهلت التشيكية لوسي سافاروفا واليابانية الاخرى ايومي موريتا المصنفتان خامسة وسادسة على التوالي الى الدور الثاني بفوز الاولى على الكازاخستانية زارينا دياس 7-5 و6-1، والثانية على البيلاروسية داريا كوستوفا 6-2 و6-صفر.

وفي الدور المقبل، تلتقي سافاروفا مع الروسية دينارا سافينا او الصينية جينيون هان، وموريتا مع الصينية الاخرى شوياي زهانغ التي تغلت على التايوانية كاي-تشين تشانغ 6-4 و6-7 (3-7) و6-4.

وتأهلت ايضا الى الدور ذاته البولندية اورسولا رادفانسكا المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على اليابانية جونري ناميغاتا 6-1 و6-3، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الصربية بويانا يوفانوفيتش الثامنة او التايلاندية تامارين تاناسوغارن.

كما تأهلت التايلاندية نوباوان ليرتشيواكارن بتغلبها على الايطالية البرتا بريانتي 6-4 و2-6 و6-2، لتلتقي مع اليابانية كيميكو داتي كروم او لاعبة صاعدة من التصفيات.

وكانت الروسية اليزا كليبانوفا المصنفة ثالثة توجت بلقب الدورة العام الماضي بفوزها على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا 6-3 و6-2 في المباراة النهائية محرزة باكورة الالقاب في مسيرتها الاحترافية.

وتستهل كليبانوفا المصنفة ثالثة حملة الدفاع عن لقبها بكواجهة لاعبة صاعدة من التصفيات.