من المحتمل أن تقاطع إيران دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في لندن في عام 2012 بحجة أن شعار أولمبياد لندن quot;عنصريquot; ويشبه كلمة quot;صهيونquot;، مصطلح الكتاب المقدس للقدس.

__________________________________________________________________________

أرسلت اللجنة الأولمبية الإيرانية رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية منتقدة فيها شعار أولمبياد لندن 2012، لأنه quot;يرمز إلى الارتباط بعاصمة إسرائيلquot;. وحثت الرسالة أيضاً الدول المسلمة الأخرى لمعارضة quot;الشعار العنصريquot;، فيما قال بيان صادر عن اللجنة الأولمبية الدولية إن quot;شعار لندن 2012 يمثل الرقم 2012 وليس أي شيء آخرquot;.

يذكر أن شعار أولمبياد لندن يظهر الأرقام quot;2012quot; بأربع أرقام مجسمة وتم حتى الآن انتقاده بسبب تصميمه فقط.

ومع بقاء 18 شهراً على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، فإن البيان الصادر من اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 أشار أن الشعار اطلق في عام 2007 بعد إجراء مشاورات مكثفة واختبارات عدة. وأضاف البيان: quot;نحن مندهشون من الشكوى التي جاءت في هذا الوقتquot;.

وكانت رسالة بهرام افشارزداهي، الأمين العام للجنة الأولمبية الإيرانية، قد ارسلت إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج، والتي أشارت أيضاً إلى أنه quot;ليس هناك شك في أن اهمال هذه المسألة من جانبكم (اللجنة الدولية) قد يؤثر على مشاركة بعض البلدان في أولمبياد لندن، ولا سيما إيران التي تلتزم التزاماً كاملاً بالقيم والمبادئquot;.