قلب العروبة العماني تأخرة بهدفين امام مضيفه الكرامة السوري الى تعادل ثمين 2-2 في حمص , فيما انتزع اربيل العراقي فوزا ثمينا من مضيفه العهد اللبناني 2-1 في بيروت اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حمص : في مباراة مثيرة قلب العروبة العماني النتيجة أمام الكرامة السوري وسجل حيان الحموي (2) وفهد عودة (25) هدفي الكرامة، وجمعة درويش (48) ومحمد عيد (67) هدفي العروبة.

وضرب الكرامة بقوة في الثواني الاولى للدقيقة الثانية عندما استغل حيان الحموي كرة مرفوعة داخل منطقة جزاء العروبة فتابعها برأسه فوق الحارس مفتتحا اهداف المباراة (2).

وسدد السنغالي ماكيتي في متناول الحارس العماني قبل ان يرد العروبة بهجمة خطرة انهاها الليبي احمد الكافي بتسديدة جاورت مرمى الكرامة.

وحملت الدقيقة 25 هدفا ثانيا للكرامة بعد هجمة منظمة وصلت اثرها الكرة لفهد عودة الذي اطلقها في الزاوية البعيدة لمرمى العروبة.

واختتم الكرامة الشوط الاول بفرصة سهلة اهدرها ماكيتي الذي واجه المرمى منفردا لكنه سدد الكرة بطريقة عشوائية فوق العارضة.

ودخل العروبة الشوط الثاني بهجوم ضاغط وقلص الفارق الى هدف بعد ثلاث دقائق اثر كرة مرتدة من الحارس مصعب بلحوس تابعها جمعة درويش بقوة وسط المرمى (48).

وتابع العروبة افضليته وسط توهان اصحاب الضيافة ونجح بتسجيل هدف التعادل اثر هجمة منسقة انهاها محمد عيد بتسديدة قوية الى يسار بلحوس (67).

والقى بعدها الكرامة بكل ثقله الهجومي واهدر حيان الحموي فرصة سهلة وهو داخل منطقة الجزاء، وذهبت محاولة ماكيتي فوق المرمى، وكذلك محاولة محمد مواس قبل ان يهدر الحموي فرصة الفوز مع الثواني الاخيرة وهو على بعد امتار من المرمى.


بيروت : وفي نفس المجموعة انتزع اربيل العراقي فوزا ثمينا من مضيفه العهد اللبناني 2-1 في بيروت .

وسيطر الفريق العراقي على مجريات المباراة في شوطها الأول، وظهر بطل لبنان بمستوى رديء ولم يتمكن من مجاراة ضيفه، وسدد مهدي كريم الكرة من ركلة حرة فوق مرمى حارس العهد محمد حمود، وانطلق العهد بهجمة مرتدة سريعة فاخترق محمود العلي منطقة اربيل وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة (37)، وبعدها بدقيقة واحدة وصلت الكرة الى اوس ابراهيم الذي عكس كرة عرضية الى داخل المنطقة فوصلت الى لؤي صلاح بعد خطأ فادح من دفاع العهد فسددها الى الزاوية اليمنى لمرمى حمود (38).

وبدأ اربيل الشوط الثاني بقوة وضاعف النتيجة بتسديدة من مشارف المنطقة لعلي خضير سكنت المقص الايمن لمرمى العهد مستغلا تراخي مدافعي العهد (47).

وسيطر الفريق اللبناني على المجريات في ظل تراجع الفريق العراقي الى الدفاع فطالب لاعبو العهد بركلة جزاء بحجة ابعاد مدافع عراقي الكرة التي سددها حمزة سلامة من على خط المرمى بيده (58)، وتعرض محمود العلي لعرقلة داخل منطقة الجزاء من أحمد ابراهيم فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها محمود العلي زاحفة في الزاوية اليسرى بعد إعادتها مرتين مقلصا النتيجة (85).