يعتزم اليمن الذهاب مجددًا الى كسب التحدي بتنظيم بطولة عربية كروية للمنتخبات على ملاعبه وأمام جمهوره الرياضي وسط متابعة من الكويت كبلد بديل لمن كان نجح في استضافة منافسات (خليجي 20) وهو ما حفزه للتقدم رسميًا بطلب تنظيم بطولة كأس العرب في نسختها التاسعة المقررة خلال شهر يوليو المقبل .

___________________________________________________________________________

في الاجتماع الطارئ للاتحاد العربي لكرة القدم الذي انعقد أخيرًا في جدة السعودية، جدد رئيس اتحاد اللعبة اليمني الشيخ احمد العيسي التأكيد على جاهزية اليمن لاستضافة أفضل مستوى لبطولة كأس العرب المقبلة بمشاركة سبع منتخبات قبل ان يلفت الى موضوع الرعاية الذي ما زال قيد البحث بالاتحاد العربي .

وفي هذا الشأن أوضح الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية بعد تزكيته بالإجماع رئيساً لاتحاد الكرة العربي بأنه سيتم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة الإعلان عن أسماء رعاة لنشاطات الاتحاد وبرامجه لافتًا إلى أن هناك جهات متعددة تقدمت وبمبالغ مالية كبيرة لرعاية الاتحاد وبرامجه ونشاطاته.

وكان مصدر مسؤول باتحاد الكرة اليمني اكد في اليوم الأخير للعام2010 على التقدم الى اتحاد اللعبة العربي بطلب لاستضافة بطولة كأس العرب القادمة مبينًا لـquot; إيلاف quot; أن الاستضافة ستسند لعدن التي تشتمل على ستادين دوليين وستة ملاعب تدريب بالإضافة إلى أكثر من 100 فندق لإقامة وفود وجماهير المنتخبات المشاركة .

وجاء التمسك الأخير عبر الرجل الاول للكرة اليمنية بفرصة استضافة كأس العرب , في الوقت الذي تشهد فيه اليمن حاليًا موجة تظاهرات موالية ومناوئة للنظام من شأن تواصل تصاعدها إعادة المخاوف الأمنية التي كانت ساورت البعثات المشاركة ثم تبددت اثر فترة استضافة بطولة الخليج الماضية في عدن وأبين .

وعلى الرغم من ان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، أبدى ثقته في قدرة اليمن على تنظيم أي بطولة بعد نجاحها في تنظيم quot;خليجي 20quot; التي كان أحرز لقبها للمرة العاشرة الأزرق الكويتي, إلا ان الشيخ طلال الفهد نوه بان الكويت جاهزة ومستعدة لاستضافة بطولة كأس العرب المقبلة في حال تعذر إقامتها في اليمن .

وحول مستقبل هذه الاستضافة , المح سامي الكاف رئيس تحرير صحيفة quot; الملعبquot; الصادرة في عدن , الى صعوبة تنظيم اليمن لمنافسات بطولة كأس العرب بالنظر لما يجري من احتجاجات بعموم البلاد , معتقداً ان الجمهور الخليجي كان غائباً ببطولة خليجي 20 مع استقبال مدرجاتها لجمهور وافراد امن يمنيين بزي مدني فقط .

وقال الصحافي الكاف في تصريح خاص لـquot; إيلافquot; ان طلب اتحاد الكرة اليمني لاستضافة مباريات النسخة التاسعة لبطولة كأس العرب لم يكن من ورائه إلا تحقيق اهداف سياسية التي تأتي على حساب الأهداف الرياضية , مضيفًا ان الحديث عن طلب الاستضافة لا يجدر إلا حالما تتوافر أجواء رياضية مناسبة بالمعنى الحقيقي .

ويؤشر العدد المعلن للمتنافسين ببطولة العرب المقبلة البالغ سبعة منتخبات فقط الى استمرار تراجع الاهتمام بالمشاركة في البطولات العربية بعدما كان أعلن سابقاً عن مشاركة منتخبات اليمن والسعودية ومصر والجزائر والمغرب وتونس والأردن والبحرين وسوريا والإمارات والسودان والعراق وعُمان والكويت ولبنان وليبيا.