عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها السبت وذلك لعرض ملف مباراة الهلال والنصر ضمن مباريات دور الأربعة لكأس ولي العهد وما صاحبها من أحداث كانت مثار حديث الرياضة السعودية .


الرياض : قررت لجنة الانضباط استدعاء لاعب نادي النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الهلال خالد عزيز وذلك لعقد جلسة استماع للوقوف على تصريحات اللاعبين عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الناديين , وأكدت اللجنة بأن لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تنص على أن اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعتبر مخالفة جسيمة لكل المنتمين للرياضة كرة القدم من أعضاء مجلس وشرف وإداريين ولاعبين ومن في حكمهم وعقوبتها الشطب من اللعبة والمنع من ممارسة كرة القدم .
وكانت لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط قد أطلعوا على تقرير حكام المباراة والذي لم يتم الإشارة فيه إلى إي مخالفة يستوجب تدخل اللجنة الفنية مما أصبح الأمر منوطا بلجنة الانضباط للفصل في القضية .
وأكدت مصادر مطلعة لـ quot; إيلاف quot; انه كان مقرر حضور اللاعبان الساعة واحدة ظهرا من يوم الأحد , إلا أن ارتباط اللاعب خالد عزيز بالرحلة المغادرة بمعية الفريق الهلالي إلى العاصمة القطرية , فأنه سوف يتم حضور اللاعب منذ الساعة 10 صباحا وذلك للوقوف على حديث اللاعب وماتعرض له من إساءة .



تجدر الإشارة إلى أن مباراة الهلال والنصر الأخيرة في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي التي كسبها الأول بهدفين دون مقابل، شهدت بعد نهايتها أحداثاً مثيرة، إذ تحدث لاعب الهلال ميريل رادوي عبر قناتين مختلفين ضد قائد فريق النصر قائلاً quot; أني لا اعلم ماهي مشكلة الظهير الأيسر للنصر معي وما إذا كان يحب الرجال أم النساء quot; وهو الأمر الذي فهم على أنه يقصد الشذوذ، ما دعى عبدالغني إلى أن يعلن أنه بصدد رفع دعوى قضائية.
وفي الإطار ذاته قال لاعب وسط الهلال خالد عزيز إن عبدالغني شتم والدته، وأكد أنه أيضاً سيرفع قضية على الأخير في القضاء الشرعي.
و رفعت إدارة النصر شكوى رسمية إلى الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بما أسمته التصريحات الخارجة عن الروح الرياضية التي تحدث بها اللاعب الروماني رادوي للقنوات الفضائية عن الكابتن حسين عبدالغني والتي لا يمكن السكوت عليها كما تضمنت الشكوى - حسب قولها - ما بدر أيضا من حركة لا أخلاقية من اللاعب السويدي ولهامسون تجاه الكابتن احمد عباس بعد نهاية المباراة وأرفقت إدارة النادي مع الشكوى تسجيلاً كاملاً يوضح ذلك .