سيستعيد بنفيكا البرتغالي وايندهوفن الهولندي ذكريات 1988 بعدما اوقعتهما قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; في مواجهة بعضهما.


وتأهل الى ربع النهائي ثلاثة فرق برتغالية للمرة الاولى ولعب الحظ دوره في تجنيبها مواجهة بعضها، وسيلتقي بورتو بطل 2003 مع سبارتاك موسكو الروسي، وبراغا الذي اطاح امس بليفربول الانكليزي الفائز باللقب ثلاث مرات، مع دينامو كييف الاوكراني الذي تخلص بدوره من ممثل انكلترا الاخر مانشستر سيتي.

اما المواجهة الاخرى في ربع النهائي فستجمع بين فياريال الاسباني وتوتني انشكيده بطل الدوري الهولندي.

وستكون المواجهة الابرز بين بنفيكا وايندهوفن اللذين سيستعيدان ذكريات نهائي كأس الاندية الاوروبية البطلة عندما فاز الفريق البرتغالي باللقب عبر ركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

واذا كانت الاندية البرتغالية تجنبت بعضها في ربع النهائي فهناك احتمال ان تكون هناك مواجهة برتغالية بحتة في دور الاربعة بين بنفيكا وبراغا وذلك في حال نجح الفريقان في الاستفادة من عامل خوضهما مباراة الذهاب على ارضهما والتأهل على حساب ايندهوفن ودينامو كييف.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 7 نيسان/ابريل المقبل والاياب في 14 منه، ومباراتا نصف النهائي في 28 نسيان/ابريل ذهابا و5 ايار/مايو ايابا، على ان يكون النهائي في 18 ايار/مايو في دبلن.