يشهد الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامارات لكرة القدم مواجهتين مثيرتين اذ تجمع الاولى الجزيرة مع الشباب الاثنين، والثانية الوحدة مع الوصل الاحد.


في المباراة الاولى، يسعى الجزيرة الى ضرب عصفورين بحجر واحد، الثأر من الشباب الذي كان اقصاه من نفس الدور العام الماضي بالفوز عليه بركلات الترجيح 3-صفر بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-صفر، وقطع خطوة مهمة نحو احراز الثنائية التي ستكون تاريخية بالنسبة له.

ويتصدر الجزيرة الذي لم يسبق له احراز اي لقب رسمي كبير منذ تأسيسه عام 1974 ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة وبفارق 7 نقاط عن بني ياس الوصيف، وهو المرشح الابرز للصعود الى منصة التتويج لما يقدمه من نتائج استثنائية وعروض مميزة بفضل تشكيلته المتجانسة وخبرة مدربه البرازيلي ابل براغا.

ورغم تعرض الجزيرة لخيبة امل في مشاركته الحالية في دوري ابطال اسيا بعد تعادله مع الغرافة القطري صفر-صفر في ابوظبي، وخسارته امام سباهان الايراني 1-5 في اصفهان ضمن منافسات المجموعة الخامسة، الا ان ما يقدمه في المسابقات المحلية يختلف تماما حيث لم يخسر هذا الموسم اي مباراة في الدوري والكأس.

ويعتمد الجزيرة في تألقه على مجموعة مميزة من اللاعبين في كافة الخطوط بوجود الثنائي البرازيلي ريكاردو اوليفيرا وجادير باري والارجنتيني ماتياس دلغادو وابراهميا دياكيه والرباعي الدولي الحارس علي خصيف وسبيت خاطر وخالد سبيل وعبدالله موسى واللاعب الاحتياطي الهداف احمد جمعة.

ولن تكون مهمة الجزيرة سهلة في تحقيق طموحه وخصوصا ان الشباب اثبت انه من الفرق القوية بعد تأهله الى نصف نهائي ونهائي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة على التوالي، هذا عدا عن فوزه على السالمية الكويتي 1-صفر في الكويت في افتتاح مبارياته ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة الاندية الخليجية ال26.

ويبرز في صفوف الشباب الثنائي البرازيلي جوليو سيزار وجوسيل داسيلفا والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمدافع الدولي وليد عباس وحسن ابراهيم ومحمد احمد وعيسى عبيد ومحمد ناصر.

في المباراة الثانية، يرفع الوحدة والوصل شعار انقاذ موسمهما عندما يلتقيان في مواجهة متكافئة بالنظر الى ما تزخر به تشكيلتهما من اوراق رابحة.

وفقد الوحدة منطقيا فرصة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري مع احتلاله للمركز السابع بفارق 17 نقطة عن المتصدر، كما انه خرج من نصف نهائي كأس الربطة بخسارته امام الشباب 1-3.

ولم يكن الوصل افضل حالا باحتلاله للمركز الخامس في الدوري برصيد 20 نقطة، وخروجه من نصف نهائي كأس الرابطة بعد سقوطه امام العين 2-3.

ويعتمد الوحدة على الثلاثي البرازيلي فرناندو بايانو ومارسيو ماغراو وهوغو هنريكي واسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وبشير سعيد، في حين تكمن قوة الوصل بوجود الحارس الدولي ماجد ناصر والاسباني فرانسيسكو ييستي والبرازيلي الكسندر اوليفيرا والعماني محمد الشيبة والصاعد راشد عيسى.