قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ضمن اطار التعاون الروسي الأميركي في مجال غزو الفضاء تتسلم الولايات المتحدة يوم 15 سبتمبر/أيلول 4 محركات صاروخية من طراز quot;إير دي- 180quot; تنتجها مؤسسة quot;اينيرغوماشquot; الروسية.

وستقوم طائرات شحن روسية من طراز quot;روسلانquot;، وهي الأضخم في العالم، بنقل هذه المحركات عبر المحيط الأطلسي.

وأكد مسؤول في مؤسسة quot;اينيرغوماشquot; الروسية ان طائرة شحن عملاقة روسية من طراز quot;روسلانquot; التي تعتبر الأضخم في العالم ستقوم بنقل هذه المحركات مباشرة عبر الأطلسي الى الولايات المتحدة. وقد تسلمت أميركا حتى الآن 46 محركا من طراز quot;إير دي- 180quot;.

وقامت مؤسسة quot;اينيرغوماشquot; خلال فترة عملها التي تتجاوز 80 عاما بتصميم أكثر من 60 محركا من طرز مختلفة لصواريخ فضائية متعددة، منها quot;أنغاراquot; وquot;سويوزquot; وquot;بروتونquot; وquot;زينيتquot;. كما تقوم المؤسسة بانتاج المحركات للصواريخ الحربية.

وقد فازت مؤسسة quot;اينيرغوماشquot; الروسية وشركة quot;برات اند ويتنيquot; الأميركية قبل 14 عاما في مناقصة لتصنيع المحركات للصواريخ الأميركية من طراز quot;أطلسquot;.

وقد جرى عام 2000 اطلاق أول صاروخ أميركي من هذا الطراز، ومنذ ذلك الوقت تم اطلاق 28 صاروخا أميركيا الى الفضاء باستخدام المحركات الصاروخية الروسية.