في تصويت حول افضل إختراع، حلت الغسالة بالمرتبة الأولى حاصدة دعماً واسعاً من النساء، فيما حل الحاسوب في المرتبة الثانية بدعم مواليه من الرجال.


صوّتت النساء للغسّالة كأفضل الاختراعات في تاريخنا المعاصر بنسبة 32 في المئة منهنّ، في حين أن الرجال انتقوا الحاسوب بنسبة 34 في المئة منهم.

وفقًا لصحيفة quot;الدايلي إكسبرسquot;، حلّ الهاتف النقّال في المرتبة الثالثة ولحقته غسّالة الصحون وآلة الموجة الكهرمغناطيسيّة. وجاءت الساعة التي توقف عقارب الساعة في المرتبة الأخيرة في اقتصاد الوقت في المستقبل، بحسب ما جاء في دراسة على مورّد الانترنت Hotmail.

أمّا اليوم، فتكشف الشركة عن الرابح في مباراة اقتصاد الوقت، ألا وهو نموذج واسمه quot;هيروشquot; مصمّم لغسل الشعروتجفيفه وتمشيطه في آن واحد. وقد حلم بهذا الاختراع كلوي إير من بدفورد والبالغة 45 عامًا والتي كسحت 8000 شخص آخرين في مسابقة تبلغ قيمتها 10000 استرليني. في هذه السياق قالت إنها كانت تكره الاستعجال وغسل الشعر وتجفيفه وتمشيطه ولهذا السبب اخترعت أداة تقوم بكل عذه المهام في آن.

ويشار إلى أنه ثمّة أفكار أخرى كآلة الحساب التي تتعرّف على مكوّنات الطبخ في البرّاد ومن ثم تقوم باقتراح الوصفات المناسبة.