نائب ايراني: العقوبات على ايران خطأ استراتيجي

طهران تحذر باريس من موقف تمييزي في ملفها النووي

جدة: اكد وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه موران اليوم في جدة وجود quot;تطابق في وجهات النظرquot; بين فرنسا والعاهل السعودي الملك عبد الله حيال quot;القلقquot; الذي يثيره البرنامج النووي الايراني.

وقال الوزير الفرنسي في ختام اجتماع الى العاهل السعودي دام نحو ساعة في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام اليوم quot;هناك تطابق كبير في وجهات النظر حول عدد كبير من المواضيع مع السعودية سواء بالنسبة الى المسألة الايرانية او اللبنانيةquot;.

واوضح موران ان هذا التطابق في وجهات النظر يتعلق بشكل خاص حول quot;القلق الذي يشكله البرنامج النووي الايراني وما ينطوي عليه من خطر زعزعة استقرار المنطقةquot;. وذكر موران ايضا بquot;رغبة فرنسا في تصعيد الضغوط على ايران لكي تعود الى طاولة المفاوضات حول برنامجها النوويquot;. وكان موران قد سلم الملك عبدالله رسالة من الرئيس نيكولا ساركوزي، ونقل لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقديرات رئيس جمهورية فرنسا.

و حضر الاستقبال الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية و الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين و الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين و الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وسفير فرنسا لدى المملكة برتران بوزنسونو والملحق العسكري السعودي لدى جمهورية فرنسا اللواء طيار ركن عبدالله بن عبدالرحمن السحيباني .