إيلاف من الرياض: دخلت مجموعة (أم.بي.سي) quot;مرحلة جديدة في تاريخهاquot; غداة تدشين رئيس وزراء الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد استديو قناة العربية الجديد وغرفة الأخبار ظهر اليوم،حسب ما جاء في تصريح لرئيس المجموعة وليد آل إبراهيم.

وقال وليد آل ابراهيم في تصريح صحافي خاص quot;ان اطلاق الشيخ محمد اليوم للعربية في شكلها الجديد وحضوره الشخصي، يؤكد أن الشيخ محمد يقف بنفسه خلف كل النجاحات في دبي ويدعم بلا توقف كل المشاريع الناجحة فيها، ويحتضن باهتمام شخصيًا كل ما تقدمه الامارة بشكل خاص، والامارات بشكل عامquot;.

واضاف: quot; لقد تواجدنا في امارة دبي، وانتقلنا الى مدينة الاعلام الحرة فيها، لنكون اقرب للمشاهد العربي، إلا أننا وجدنا في دبي الكثير مما يحقق طموحنا، ويحثنا على إنجاز المزيد وتحدي انفسنا باستمرارquot;.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة ام بي سي الاعلامية: quot;مع ذكرى مرور خمس سنوات على انشاء قناة العربية، نتذكر اليوم التجربة التي عشناها في مدينة دبي للإعلام، والتي شهدت ولادة قناة العربية، وكيف كانت كل التسهيلات والاجراءات سهلة ومتاحة، شجعت على الابتكار والعمل، فلم يسبق ان واجهنا صعوبات ادارية، او اعاقات تنظيمية بيروقراطية، او حتى شكوى، او احتجاج او سؤال عن ما نقدمه وقدمناه عبر القنوات التلفزيونية المختلفة التابعة للمجموعة، وهو ما يعكس ايضًا- بيئة الابداع والحرية التي اتاحتها مدينة دبي للاعلام quot;.

واضاف: quot;واذا كانت العربية قد حققت هذا النجاح في وقت قصير، واذا كانت مجموعة الام بي سي، توسعت بشكل كبير خلال السنوات الماضية بعد انتقالها الى دبي، فإن جزءًا كبيرًا من النجاح، وما انجز، يعود الى توفير هذه البيئة التي تحث على الابداع ، وما قدمته مدينة دبي للإعلام كان له كبير الأثر في انطلاقتنا الجديدة وتوسع استثماراتنا ودخولنا الى مجالات اخرى ، لقد ولدت العربية في دبي، كما اطلقنا محطات تلفزيوينة اخرى ضمن مجموعاتنا في مدينة دبي للاعلام التي صارت عنوانًا لنجاحاتناquot;.

واشار رئيس مجلس ادارة مجموعة الام بي سي الاعلامية الى اهمية انشاء مدينة الاستديوهات في دبي التى امر الشيخ محمد بانشائها من اجل ان تلبي المتطلبات المتزايدة للقنوات التلفزيونية التى تتواجد في مدينة الاعلام، وتوسع امارة دبي في توفير دعم كامل لصناعة الاعلام بكل مكوناتها.

وكشف الشيخ وليد ال ابراهيم ان مجموعة الام بي سي، كما كانت اول المستثمرين والقادمين الى مدينة دبي للاعلام ، فإنها ستكون الاولى في مدينة الاستديوهات الجديدة، حيث تعمل المجموعة على بناء وحدات انتاج واستديوهات ضخمة، سيتم من خلالها انتاج اكثر من 1000ساعة سنويًا بين اعمال درامية وانتاج سينمائي عربي واجنبي.

وحول تجربة الانتقال المبكرة الى مدينة دبي للاعلام، قال رئيس مجلس ادارة مجموعة الام بي سي: quot;قرارنا بالانتقال الى دبي، مع المرحلة الاولى لاطلاق مدينة دبي للاعلام، جاء ايمانًا منا بقدرة دبي على تحقيق احلامها، وتحويلها الى واقع، والرؤية الطموحة والواضحة التي يرسمها وينفذها الشيخ محمد بن راشد ، ورغم ان بعضهم وصف قررانا حين ذاك بالمتسرع، الا انني اؤكد اننا ننظر الى ذلك القرار على انه شكل المرحلة الانتقالية الاهم لمجموعة الام بي سي الاعلامية، وما حققناه بعد ذلك، بفضل ما وفرته دبي، وما قدمه الشيخ محمد بن راشد من متابعة شخصية وتوجيهات واضحة لتوفير بيئة اعمال متطورةquot;.

ودعى وليد ال ابراهيم في تصريحه الصحافي، المشاريع الاعلامية المشابهة، الى الاستفادة من تجربة مدينة دبي للاعلام، كما الاستفادة من تجربة ام بي سي مع هذه المدينة الاعلامية والتي اصبحت مركزًا لصناعة الاعلام في العالم العربي واسيا والشرق الاقصى. ومركزًا لاستقطاب وسائل اعلام دوليةquot;.

وقال وليد بن ابراهيم ال ابراهيم رئيس مجلس ادارة مجموعة الام بي سي ومؤسسها، quot;نفخر بما حققناه كمجموعة من نجاحات في فضاء الاعلام العربي، لقد مررنا بمحطات متعددة وتحديات لم تتوقف، فقد شهدت صناعة الاعلام تطورات بالغت الاهمية خلال السنوات الماضية من هذا العقد، ونؤمنأن التطور في صناعة الاعلام سيتواصل بايقاع اسرع خلال المرحلة القادمة.quot;

وفي اشارة الى تجربة المجموعة المبكرة في مجال البث الفضائي قال: quot;لقد كنا من اول من اتجه الى الاعلام الفضائي عربيا و منذو وقت مبكر،وهو ما منحنا خبرة طويلة في هذه الصناعة التي تؤثر اليوم في كل ارجاء الوطن العربي،كما العالم،ولا يزال امامنا الكثير من المشاريع الاعلامية والافكار الجريئة والشراكات الجديدة التي سنعلن عنها خلال الفترة القادمةquot;.

وتأسّست مجموعة mbc في العام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلـّها الحافل والمميّز الذي يمتد نحو 16 عاماً، تبوّأت مجموعة mbc مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعـل معهم، وتزويدهم بالمعلومات. ومن مقرّها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم مجموعة mbc اليوم ست قنوات تلفـزيونـية هـي: mbc1 (للـترفـيه العـائلي)، و mbc2 (أفلام على مـدار الساعة)، و mbc3 (للأطـفال)، و mbc4(للمرأة العربية العصرية)، و MBC Action (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة)، والعربـية (قناة الأخـبار باللغة العربيـة على مدار الساعة)؛ ومحطتـين إذاعيتين هما: mbc FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما fm (لأنجح الاغاني العربية الحديثة)؛ بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج (وحدة الانتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية)، وشركة quot;أخبار الشرق الأوسطquot; MEN (وكالة جمع الأخبار).