أسامة مهدي من لندن: توعد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من اسماهم بالارهابيين القتلة بالحاق الهزيمة النهائية بهم اثر تفجير انتحاري في بغداد اليوم قتل واصاب 130 عراقيا.

وقال المالكي في بيان الليلة ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; ان فلول الارهاب المهزوم ارتكبت اليوم جريمة بشعة عندما فجر مسخ إنتحاري سيارة مفخخة وسط جمع من المواطنين في مدينة الحرية ببغداد،مما أسفر عن إستشهاد وجرح العشرات من الابرياء. واضاف ان هذه الجريمة الغادرة تكشف عن ان عتاة الارهاب والتكفير قد عادوا الى رهانهم القديم الخائب في إثارة الفتنة الطائفية ليرفعوا المعنويات المنهارة لاعوانهم بعد أن زاقوا مرارة الهزائم المتلاحقة في بغداد والبصرة والموصل وسائر محافظات البلاد.

وشدد بالقول quot;إن هذه الجريمة لن تؤثر على عزيمتنا وتصميمنا في إلحاق الهزيمة الكاملة بالارهابيين والمحافظة على المكاسب الامنية التي حققتها القوات المسلحة والاجهزة الامنية وستزيدنا إصراراً على تخليص العاصمة والمحافظات من بقايا الارهابيين والقتلة والخارجين عن القانون .. ونسأل الله أن يتغمد الشهداء الابرار بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته ويمن على الجرحى بالشفاء العاجلquot;.

وقد ارتفعت حصيلة تفجير سيارة مفخخة عصر اليوم في حي الحرية الشعبي الشيعي في بغداد الى 43 قتيلا واكثر من 87 جريحا في اكبر هجوم تشهده العاصمة العراقية بغداد منذ عدة اشهر بحسب الناطق باسم عمليات بغداد. ووقع الانفجار بالقرب من السوق الرئيسية لمنطقة الحرية وهو اكبر انفجار تشهده العاصمة العراقية منذ عدة اشهر. وقد اغلقت الاجهزة الامنية منطقة الانفجار ومنعت دخول السيارات او اقتراب المارة من مكان الحادث فيما وصلت سيارات الاسعاف لنقل الضحايا الى مستشفيات القريبة.