&
قلعة جانجي- ما زال &المقاتلون الاجانب الموالين لطالبان الذين يتحصنون في قلعة جانجي على بعد عشرة كيلومترات من مدينة مزار الشريف في شمال افغانستان ما زالوا حتى صباح اليوم الثلاثاء يقاومون قوات تحالف الشمال التى تحاصرهم.
وتدوي اصوات قذائف الهاون التي تثير سحبا سودا داخل القلعة فيما تسمع صليات الاسلحة الرشاشة حولها.&وكانت طائرات اميركية قاذفة من نوع ايه سي 130 قصفت ليلا مواقع المقاتلين الاجانب المتحصنين في القلعة.
وقال احد جنود تحالف الشمال حول القلعة ان الطائرات الاميركية اغارت بين ثلاثين واربعين مرة على القلعة خلال الليل.&وراى احد القادة الميدانيين حول القلعة القومندان عظيم ان عدد المقاتلين الذين لا يزالون متحصنين في القلعة لا يزيد عن عشرة وهو رقم اقل من الواقع بكثير وفق معظم التقديرات.
ويقول تحالف الشمال ان 300 الى 400 من بين المقاتلين الذين يبلغ عددهم قرابة 600 قد قتلوا في هذه المعارك التي يشارك فيها مستشارون اميركيون يتولون تصويب القصف الجوي.&ولوحظت&ثلاث سيارات جيب تنقل جنودا بريطانيين واميركيين وصلت الى عند الخامسة صباحا فيما لم تبدا الطائرات الاميركية غاراتها اليوم الثلاثاء في اعقاب الغارات الليلية الكثيفة.&وتقع القلعة قرب منطقة جبلية وعرة تخضع للجنرال الاوزبكي عبد الرشيد دوستم الذي يحكم سيطرته على مزار الشريف.